صحيفة تركية تكشف دور الملحق العسكري السعودي بقتل خاشقجي

صورة الملحق العسكري السعودي من صحيفة صباح التركية
صورة نشرتها صحيفة صباح التركية للملحق العسكري السعودي

كشفت صحيفة صباح التركية اليوم الثلاثاء تفاصيل عن الملحق العسكري السعودي في إسطنبول أحمد عبد الله المزيني الذي قالت إن له "دورا كبيرا" في قتل مواطنه الصحفي جمال خاشقجي بمقر القنصلية.

وأوضحت الصحيفة أن المزيني -الذي عين في القنصلية السعودية بإسطنبول في 11 أيلول/سبتمبر 2015- يقف وراء الطلب من خاشقجي الحضور مرة أخرى إلى القنصلية لاستكمال الأوراق بعد ذهابه إليها في المرة الأولى في 28 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضافت الصحيفة أن المزيني غادر إسطنبول بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول الماضي متوجها إلى الرياض، حيث التقى هناك اللواء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية، وناقش معه خطة اغتيال خاشقجي، ثم عاد إلى إسطنبول في الأول من الشهر الجاري، وأبلغ القنصل السعودي محمد العتيبي بتفاصيل خطة اغتيال خاشقجي، وأشرف على وضع الترتيبات النهائية لعملية الاغتيال.

وذكرت صحفية صباح أن المزيني عاد إلى الرياض يوم اختفاء خاشقجي من مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول.

المصدر : الصحافة التركية

حول هذه القصة

ISTANBUL, TURKEY - OCTOBER 17: Turkish forensic police work in the garage inside the Saudi Arabian consulate general residence as investigations continue into the disappearance of journalist Jamal Khashoggi on October 17, 2018 in Istanbul, Turkey. Turkish police first entered and searched the Saudi Arabian consulate on October 15 amid a growing international backlash about the disappearance. Khashoggi, a U.S. resident and critic of the Saudi regime, has been missing since visiting the Saudi Arabian consulate on October 2. Turkish officials have said they believe he was killed inside. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

دعا رئيس الفريق العامل في الأمم المتحدة المعني بحالات الإخفاء القسري أو غير الطوعي برنار دوهايم لإجراء تحقيق دولي مستقل في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي يفضي لتحديد الجناة ومقاضاتهم.

Published On 19/10/2018
blogs جمال خاشقجي

قال لهم القنصل: هل يجب أن يتم الأمر في غرفتي.. خافوا الله يا جماعة.. القنصلية مليئة بالغرف الأخرى، هل من الضروري توريطي بالأمر؟ ولم يُعر فريق القتل كلام القنصل اهتمام.

blog by أواب المصري
Published On 18/10/2018
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة