الدانمارك تلغي زيارة برلمانية للسعودية

الدانمارك تجنبت استغلال القيادة السعودية لزيارة وفدها البرلماني للرياض فألغتها (رويترز-أرشيف)
الدانمارك تجنبت استغلال القيادة السعودية لزيارة وفدها البرلماني للرياض فألغتها (رويترز-أرشيف)

ألغت لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الدانماركي زيارة برلمانية لها كانت مقررة الأسبوع المقبل إلى السعودية على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، "خشية استغلال القيادة السعودية للزيارة".

ونقلت صحيفة"بيرلينغسكي" عن عضو اللجنة وزير الخارجية السابق هولجر نيلسن ماركوس قوله إن الزيارة كانت تتضمن لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لكنها ألغيت على خلفية مقتل خاشقجي.

وأضاف نيلسن "إن زيارة من وفد برلماني من دولة محترمة مثل الدانمارك ربما تستغلها الإدارة السعودية، وقد تعطي زيارة وفد البرلمان الدانماركي إشارة خاطئة في الوقت الذي يلغي فيه الآخرون زياراتهم إلى السعودية".

يذكر أن مقتل خاشقجي دفع عددا كبيرا من المسؤولين الغربيين إلى إلغاء زيارات كانت مقررة سلفا إلى المملكة للسبب نفسه.

وفي هذا الصدد توالت الانسحابات من مؤتمر "دافوس في الصحراء" للاستثمار المقرر عقده في الرياض بدءا من 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي على خلفية اختفاء قضية خاشقجي وسط توقعات بفشل ذريع للمؤتمر.  

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توالت الانسحابات من مؤتمر “دافوس في الصحراء” للاستثمار المقرر عقده بالرياض بدءا من 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وسط توقعات بفشل ذريع للمؤتمر.

17/10/2018

ألغت قناة “فوكس بزنس” الاقتصادية الأميركية رعايتها الإعلامية لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار -الذي يعرف بدافوس الصحراء- المزمع عقده في السعودية الثلاثاء المقبل، في ظل تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

19/10/2018
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة