تركيا تمدد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر

بوزداغ: مجلس الأمن القومي سيناقش تمديد حالة الطوارئ ثم ستصادق عليه الحكومة (الأناضول)
بوزداغ: مجلس الأمن القومي سيناقش تمديد حالة الطوارئ ثم ستصادق عليه الحكومة (الأناضول)

أعلنت تركيا اليوم الاثنين تمديد حالة الطوارئ التي فرضت بعد محاولة الانقلاب في يوليو/تموز 2016 ثلاثة أشهر أخرى، وذلك بعد نحو ستة أشهر من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستمدد حالة الطوارئ حتى تنتهي كل الاضطرابات.

وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع لمجلس الوزراء التركي، قال المتحدث باسم الحكومة بكر بوزداغ اليوم الاثنين إن تركيا ستمدد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى.

وأضاف بوزداغ، وهو أيضا نائب رئيس الوزراء التركي، أن مجلس الأمن القومي سيناقش تمديد حالة الطوارئ في اجتماعه المقبل، وأن مجلس الوزراء سيصادق لاحقا على هذا الإجراء.

وفي منتصف يوليو/تموز الماضي، قال أردوغان أثناء الاحتفالات بالذكرى السنوية الأولى لفشل الانقلاب "حين نصل إلى هدفنا في حربنا على الإرهاب وتنتهي كل الاضطرابات سنرفع حالة الطوارئ، ولا ينتظر أحد منا رفعها من دون تحقيق ذلك".

واعتبر الرئيس التركي أن تمديد حالة الطوارئ "ضروري من أجل تسريع الإجراءات ضد الإرهابيين"، مشيرا إلى أن دولا أوروبية ومنها فرنسا فعلت ذات الشيء، وأن كل ما تفعله بلاده يتم بموافقة البرلمان الذي انتخبه الشعب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي أن مجلس الوزراء قرر الاثنين تمديد حالة الطوارئ السارية منذ محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز 2016، لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة