يلدرم يدعو الإيرانيين لليقظة إزاء "مخططات خارجية"

يلدرم قال إن استقرار إيران مهم لتركيا (الأناضول)
يلدرم قال إن استقرار إيران مهم لتركيا (الأناضول)

اتهم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم قوى خارجية بمحاولة السيطرة على أجزاء في المنطقة دون أن يسمي هذه القوى، ودعا الشعب الإيراني إلى اليقظة في مواجهة هذه المخططات، وذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية الراهنة في إيران.

وقال يلدرم في كلمة خلال مؤتمر لحزبه بمدينة قير شهير وسط تركيا "هناك قوى ذات نوايا سيئة تحاول السيطرة على أجزاء في منطقتنا والجغرافيا المحيطة بنا ونحن ندرك ذلك".

وتابع رئيس الوزراء التركي "أدعو الشعب الإيراني الشقيق لأن يكون يقظا ضد هذه المخططات بشكل خاص. بالنسبة لنا استقرار إيران ورفاهيتها أمر هام".

وأضاف "لا يمكن لنا قبول التدخلات الأجنبية التي تستهدف استقرار إيران ورفاهيتها. ولهذا نريد أن تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي في الجارة إيران".

وقد أكدت أنقرة مرارا منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في إيران في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي أنها ترفض التدخلات الخارجية التي تستهدف السلام والاستقرار في إيران، وفقا للمسؤولين الأتراك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إن بلاده ترفض التصريحات التي وردت من محافل خارجية والتغريدات التي أطلقت، في إشارة على ما يبدو إلى تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب عبر موقع تويتر الذي عبر فيها عن دعمه للمحتجين على القيادة الإيرانية.

المصدر : الجزيرة