عقوبات أميركية على خمس شركات إيرانية

BERLIN, GERMANY - MARCH 16: new U.S. Treasury Secretary Steven Mnuchin speaks to the media following talks at the germans Ministry of Finance on March 16, 2017 in Berlin, Germany. The two men are meeting ahead of the meeting of finance ministers of the G20 group of nations tomorrow in Baden-Baden. (Photo by Michele Tantussi/Getty Images)
منوشين: مزيد من العقوبات ستفرض على إيران وتستهدف انتهاكاتها لحقوق الإنسان (غيتي)
فرضت وزارة الخزانة الأميركية الخميس عقوبات على خمسة كيانات إيرانية تتهمها بالضلوع في تطوير صواريخ بالستية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هذه الكيانات متهمة بتطوير وصنع معدات للصواريخ البالستية الإيرانية تتضمن أنظمة دفع وتوجيه وغيرها من المعدات الخاصة بالدعم على الأرض.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، فإن الكيانات الخمسة المستهدفة بالعقوبات هي شركات تابعة لمجموعة شاهد باقري الصناعية، وهي جزء من وزارة الدفاع الإيرانية وقد سبق أن أدرجت في القائمة السوداء الأميركية.

والكيانات هي شركة الشهيد خرازي الصناعية، وشركة الشهيد سانيخاني الصناعية، وشركة الشهيد مقدم الصناعية، ومركز الشهيد الإسلامي للبحوث، وشركة الشهيد شوستاري الصناعية.

ومع أن العقوبات ليست لها علاقة بالاحتجاجات التي تشهدها إيران حاليا حسبما رأت وكالة أسوشيتد برس فإن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين ألمح إليها.

وقال في بيان صادر عنه "إن الولايات المتحدة ستواصل مواجهة النوايا الخبيثة للنظام الإيراني عبر إضافة عقوبات تستهدف الخروق لحقوق الإنسان".

ويشير منوشين بذلك إلى المظاهرات الاحتجاجية الأخيرة التي جرت في إيران وأوقعت أكثر من عشرين قتيلا.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستتصدى لما سماه سوء الإدارة الاقتصادية من جانب طهران، مشيرا إلى أن مزيدا من العقوبات "تستهدف انتهاكات حقوق الإنسان سيعلن عنها لاحقا".

المصدر : وكالات