نيويورك تايمز: ترمب احتاج إلى وزير العدل لحمايته

سيشنز تنحى في مارس/آذار الماضي عن التحقيق بشأن التدخلات الروسية في حملة الانتخابات الرئاسية (غيتي)
سيشنز تنحى في مارس/آذار الماضي عن التحقيق بشأن التدخلات الروسية في حملة الانتخابات الرئاسية (غيتي)

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أصدر تعليمات حازمة في مارس/آذار الماضي إلى المستشار القضائي في البيت الأبيض من أجل منع وزير العدل جيف سيشنز من التنحي عن متابعة التحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

وإزاء فشل المستشار القضائي دونالد ماكاهان في مهمة الضغط على وزير العدل -الذي كان عضوا في حملة ترمب الانتخابية- انفجر ترمب غاضبا أمام العديد من المسؤولين في البيت الأبيض وقال إنه يحتاج إلى وزير العدل لحمايته.

وتقول الصحيفة إن الضغط الذي مورس على سيشنز لم يتم الإبلاغ عنه، وقد علم به المحقق الخاص روبرت مولر خلال تحقيقاته عما إذا كان ترمب قد عرقل التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية.

وتنحى سيشنز في مارس/آذار الماضي عن التحقيق بشأن التدخلات الروسية في حملة الانتخابات الرئاسية بعد أن اعترف بأنه التقى السفير الروسي مرتين عام 2016، وعهدت وزارة العدل إلى مدع خاص هو روبرت مولر بالتحقيق في التدخل الروسي من أجل ضمان نزاهة التحقيق.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية

حول هذه القصة

رفض وزير العدل الأميركي بقوة الاتهامات الموجهة له بشأن تصريحاته السابقة التي أدلى بها أمام الكونغرس بشأن طبيعة اتصالاته مع عدد من المسؤولين الروس أثناء حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

قالت وسائل إعلام أميركية إن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين ربما يكون قد قبل التعاون مع المحققين الأميركيين في قضية التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الأميركية.

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس الأحد أنه لا يعتزم إقالة المدعي المستقل روبرت مولر، الذي يجري تحقيقات بشأن التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة