ظريف يهاجم ترمب

Iran's Foreign Minister Mohammad Javad Zarif attends a meeting with Belgian counterpart Didier Reynders (unseen) at the Egmont Palace in Brussels, Belgium January 11, 2018. REUTERS/Francois Lenoir
ظريف خلال اجتماع في بروكسل ببلجيكا (رويترز)

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، واعتبر أنه "أثبت مجددا جهله بإيران والمنطقة"، وذلك ردا على تصريحات ترمب بشأن إيران في خطاب حالة الاتحاد.

وكتب ظريف على حسابه في موقع تويتر "ترامب أثبت مرة أخرى جهله بإيران والمنطقة، ويعلم الجميع أن من يدعمهم ليس منهم بالتأكيد الشعب الإيراني".

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عن وزير الخارجية الإيراني قوله إن "زبائن ترمب الفاضلين والمنتخبين ديمقراطيا في منطقتنا سيرحبون بتصريحاته ولكن ليس أولئك الذين أصبحوا ضحايا طغيانهم وأسلحتهم بمن فيهم الأطفال اليمنيون".

وكان ترمب أكد في خطاب حالة الاتحاد الليلة الماضية دعمه "للشعب الإيراني في معركته من أجل الحصول على الحرية"، وقال الرئيس الأميركي "عندما انتفض الشعب الإيراني ضد جرائم دكتاتوريته الفاسدة، لم ألتزم الصمت"، في إشارة إلى المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها إيران أواخر ديسمبر/كانون الأول 2017.

يذكر أن ترمب نشر تغريدات عدة خلال الاحتجاجات التي اندلعت في إيران، وقال في إحداها إن الشعب الإيراني تحرّك أخيرا ضد ما وصفه بالنظام الإيراني الوحشي والفاسد، وأضاف أن "الأموال التي منحها الرئيس السابق باراك أوباما لإيران بحماقة كبيرة ذهبت للإرهاب ولجيوب النظام، أما الشعب الإيراني فلديه القليل من الطعام، ويعيش في ظل تضخم اقتصادي كبير، دون تمتع بحقوقه الإنسانية".

المصدر : وكالات