الهند تلغي صفقة أسلحة مع إسرائيل

مودي (يمين) أثناء زيارته لإسرائيل الصيف الماضي (رويترز)
مودي (يمين) أثناء زيارته لإسرائيل الصيف الماضي (رويترز)

قالت شركة السلاح الإسرائيلية "رافائيل" إن وزارة الدفاع الهندية ألغت صفقة لشراء صواريخ "سبايك" الموجهة ضد الدبابات، وذلك قبل أيام من زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى نيودلهي.

وذكرت وكالة رويترز أن قيمة صفقة الأسلحة تصل إلى نحو خمسمئة مليون دولار، وأنها سلطت الضوء على تعزيز الروابط بين إسرائيل والهند.

وأعربت الشركة الإسرائيلية عن أسفها للقرار الهندي، وقالت إنها ستظل ملتزمة بالتعاون مع وزارة الدفاع الهندية وبإستراتيجيتها القائمة على مواصلة العمل في الهند، مشيرة إلى أنها سوق مهمة، مثلما تفعل منذ أكثر من عقدين لتزويد الهند بالأنظمة الأكثر تطورا وتقدما، وفق الشركة.

ويُتوقع أن يتوجه نتنياهو برفقة المدير التنفيذي لشركة رافائيل إلى الهند يوم 14 يناير/كانون الثاني الجاري، بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى إسرائيل الصيف الماضي.

وقد وصف مودي حينها الحكومة الإسرائيلية بأنها صديق حقيقي لبلاده، وقال إنه يشعر خلال زيارته الراهنة لإسرائيل كما لو كان في بيته.

وتُعد الهند الآن أكبر سوق للسلاح الإسرائيلي، إذ تشتري نيودلهي ما قيمته مليار دولار سنويا من الأسلحة الإسرائيلية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أنهى سلاح الجو الإسرائيلي مناوراته التي بدأها قبل أسبوعين بمشاركة ثماني دول هي الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والنمسا وبولندا والهند إضافة إلى خبراء عسكريين من 40 دولة.

17/11/2017

أعلنت شركة إسرائيل الحكومية لصناعات الطيران والفضاء أنها عقدت صفقة قيمتها نحو ملياري دولار لتزويد الهند بأسلحة عسكرية، ووصفت الاتفاق بأنه أكبر صفقة تبرمها إسرائيل على الإطلاق.

6/4/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة