هجوم على الأكاديمية العسكرية في كابل

موقع التفجير الذي وقع أول أمس السبت في كابل وخلف 103 قتلى وتبنته حركة طالبان (الأوروبية)
موقع التفجير الذي وقع أول أمس السبت في كابل وخلف 103 قتلى وتبنته حركة طالبان (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان بأن انتحاريين هاجموا فجر اليوم الاثنين مقر الأكاديمية العسكرية في العاصمة كابل، ويأتي الهجوم بعد يومين من تفجير دام أوقع مئات القتلى والجرحى، وتبنته حركة طالبان.

ونقل المراسل حميد الله شاه عن مصدر أمني أن ثلاثة من المهاجمين قتلوا أثناء عبورهم الحاجز الأول قرب مبنى أكاديمية "مارشال فهيم" التي تقع على تلة غربي المدينة وتتمتع بحماية أمنية كبيرة.

وقال المصدر الأمني لمراسل الجزيرة إن الاشتباكات تدور بين القوات الأفغانية والمهاجمين في محيط الأكاديمية، مشيرا إلى وقوع خمسة انفجارات. ووفق المراسل، فإن المبنى المستهدف طوقته قوات الأمن.

كما نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن دوي انفجارات سمع بالقرب من الأكاديمية، في حين نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن المهاجمين فشلوا في اقتحام الأكاديمية.

وكانت كابل شهدت أول أمس السبت هجوما استخدمت فيه سيارة إسعاف محملة بكمية كبيرة من المتفجرات مما أسفر عن مقتل 103 أشخاص وإصابة نحو 250 آخرين، وتبنت الهجوم حركة طالبان التي كانت أعلنت أيضا مسؤوليتها عن اقتحام فندق بالمدينة قبل أسبوع، مما أسفر عن مقتل نحو أربعين شخصا، بينهم أجانب. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى القيام بإجراء حاسم ضد حركة طالبان بعد تبنيها أحد أكبر التفجيرات التي ضربت العاصمة الأفغانية كابل السبت، وأودت بحياة 95 وأصابت 185 بجروح.

أكد مراسل الجزيرة انتهاء الهجوم على فندق إنتركونتيننتال في العاصمة الأفغانية كابل صباح اليوم بمقتل ثلاثة مهاجمين وخمسة مدنيين، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة