الشرطة تقتحم مكتب زعيم المعارضة الروسية

Russian opposition leader Alexei Navalny is on air at the radio station Echo of Moscow in Moscow, Russia December 27, 2017. REUTERS/Sergei Karpukhin
كان نافالني دعا الروس إلى مجابهة السلطات ومقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة (رويترز)

أظهرت لقطات بثها على الإنترنت مؤيدون لزعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني، أن الشرطة اقتحمت مكتبه في موسكو اليوم الأحد وبدأت استجواب أشخاص فيه.

وكتب رومان روبانوف -وهو من مؤيدي نافالني- على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشرطة قالت إنها تتحقق من بلاغ عن وجود قنبلة في المكتب.

وقالت كيرا يارميش -وهي متحدثة باسم نافالني- إن الشرطة وصلت إلى مقره صباح اليوم الأحد وحاولت اقتحام المكتب.

وأظهرت صور نشرها مؤيدون لنافالني على الإنترنت نحو 14 شرطيا وهم يقفون أمام باب مكتبه. وقالت يارميش إنها اعتقدت أن المداهمة تهدف إلى إغلاق عمل أستوديو للبث التلفزيوني داخل المقر.

وبدأ مئات من مؤيدي نافالني الاستعداد للاحتجاج في عموم البلاد على السلطات اليوم الأحد، لدعوة الناخبين لمقاطعة التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18  مارس/آذار القادم.

وكان نافالني دعا الروس إلى مجابهة السلطات الروسية وتنظيم احتجاجات في البلاد ومقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة. وقد جرت الاستعدادات لإجراء الاحتجاجات في أكثر من مئة مدينة روسية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Russian President Vladimir Putin addresses the audience at a car-making factory in Nizhny Novgorod, Russia, December 6, 2017. Sputnik/Michael Klimentyev/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

انطلقت الاثنين حملة الانتخابات الرئاسية بروسيا المقرر إجراؤها يوم 18 مارس/آذار المقبل، في وقت يبدو الرئيس بوتين الأوفر حظا للفوز كونه “لا يواجه منافسا حقيقيا” يقطع طريقه نحو الولاية الرابعة.

Published On 18/12/2017
epa06404524 Russian opposition leader Alexei Navalny (front) speaks framed by his wife Yulia Navalnya (L) and during a meeting with an action group to support his nomination as a candidate for Russian presidency in Moscow, Russia, 24 December 2017. Presidential elections in Russia is scheduled on 18 March 2018. EPA-EFE/STRINGER

دعا المعارض الروسي أليكسي نافالني أنصاره لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/آذار المقبل، وذلك بعدما رفضت اللجنة الانتخابية الروسية ترشحه لتلك الانتخابات بسبب إدانة جنائية سابقة.

Published On 25/12/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة