40 قتيلا في حريق بمستشفى في كوريا الجنوبية

epa06474613 A handout photo made available by Kyongnamdomin Ilbo shows South Korean firefighters carrying a victim after a fire at a hospital in Miryang, South Korea, 26 January 2018. According to reports, at least 41 people were killed and more than 70 injured in the hospital fire as death toll is feared to rise. EPA-EFE/KIM GU-YEON/KYONGNAMDOMIN ILBO HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
رجال الإطفاء ينقلون أحد ضحايا حريق المستشفى في مدينة ميريانغ (الأوروبية)

لقي ما لا يقل عن أربعين شخصا مصرعهم وأصيب ثمانون جراء حريق شب في مستشفى يضم دار رعاية في كوريا الجنوبية، ويعد هذا الحريق من أسوأ الكوارث بهذا البلد خلال سنوات.

وقالت إدارة الإطفاء إن الحريق اندلع في السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي في جناح الطوارئ بالمستشفى الواقع في مدينة ميريانغ (270 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول).

وكان هناك نحو 190 مريضا في المستشفى قبيل الحريق، الذي انتقل للطابق الثاني من المبنى قبل أن يتم إخماده خلال ثلاث ساعات تقريبا. وقال مدير إدارة الإطفاء في المدينة إنه تم إجلاء نحو مئتي شخص من المرضي وطواقم التمريض من داخل المستشفى ومن دار إقامة للمرضين تقع خلفه.

وتسبب الدخان الكثيف في معظم الوفيات، ونقل مصابون في حالة خطيرة إلى أربعة مستشفيات أخرى، وفق قناة "يو تي أن" الإخبارية الكورية الجنوبية، وبثت القناة صورا تظهر تصاعد النيران والدخان الأسود من نوافذ المستشفى.

‪الحريق تمت السيطرة عليه خلال ثلاث ساعات تقريبا‬ الحريق تمت السيطرة عليه خلال ثلاث ساعات تقريبا (الأوروبية)
‪الحريق تمت السيطرة عليه خلال ثلاث ساعات تقريبا‬ الحريق تمت السيطرة عليه خلال ثلاث ساعات تقريبا (الأوروبية)

وعقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن اجتماعا طارئا مع مستشاريه، دعا خلاله إلى تقديم الرعاية الصحية للمصابين، كما دعا إلى معرفة أسباب الحريق والعمل على منع حوادث مماثلة في المستقبل.

ويأتي حريق المستشفى بعد شهر من حريق وقع في مركز من ثمانية طوابق في مدينة جيشون (جنوب سول) وخلّف 29 قتيلا، وعُد هذا الحريق الأسوأ خلال عشر سنوات.

والأسبوع الماضي، اندلع حريق في فندق بالعاصمة الكورية الجنوبية؛ مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، واعتقلت الشرطة شخصا يشتبه في أنه أضرم النار في المبنى بعد منعه من استئجار غرفة بالفندق بسبب السُّكر.

المصدر : وكالات