ترمب يدافع عن سياساته أمام منتدى دافوس

U.S. President Donald Trump gestures as he delivers a speech during the World Economic Forum (WEF) annual meeting in Davos, Switzerland January 26, 2018. REUTERS/Denis Balibouse
ترمب أكد مواقفه السابقة في قضايا عديدة (رويترز)

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن سياساته المثيرة للجدل في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية اليوم الجمعة، وتحدث عما اعتبرها إنجازات سياسية واقتصادية حققتها إدارته.

وقال ترمب في كلمته "أجعل بلادي أولا كما يجب على رؤساء العالم أن يجعلوا بلدانهم أولا". وأضاف أن الولايات المتحدة تريد أن تحمي العالم من القوى الإرهابية والمتخلفة، وتحث حلفاءها على الاستثمار في قواهم الدفاعية.

واعتبر الرئيس الأميركي أن بلاده عرقلت مساعي إيران للحصول على سلاح نووي، ودمرت مع شركائها تنظيم الدولة الإسلامية، لكن هناك مزيدا من العمل يجب أن يبذل لضمان الاستقرار، حسب قوله.

ودافع ترمب عن سياساته بشأن الهجرة، وقال إن نظام الهجرة في الولايات المتحدة "لا يزال أسير الماضي، ويجب أن نعالجه"، كما كرر مواقفه بشأن الإجراءات الحمائية، وقال إنها تزيل أي ممارسات تجارية غير عادلة قد تضر ببلاده.

ودعا المشاركين في منتدى دافوس للاستثمار بقوة في الولايات المتحدة، قائلا "الآن هو الوقت المناسب لكي تجلبوا استثماراتكم إلى الولايات المتحدة".

وفي هذا السياق، تحدث ترمب عما اعتبرها خطوات اقتصادية كبيرة اتخذتها إدارته، مثل "التخفيض التاريخي للضرائب"، الذي قال إن الشركات استفادت منه وكذلك الطبقة الوسطى، كما رأى أن كثيرا من الأميركيين استعادوا وظائفهم وحياتهم بفضل سياساته الاقتصادية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

U.S. President Donald Trump shakes hands with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu during the World Economic Forum (WEF) annual meeting in Davos, Switzerland January 25, 2018 REUTERS/Carlos Barria

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل سفارة بلاده للقدس العام المقبل، ورهن التراجع عن حجب المساعدات الأميركية للفلسطينيين بعودتهم للمفاوضات، بينما قالت السلطة إن الشعب الفلسطيني يتعرض للإهانة وطمس الهوية.

Published On 25/1/2018
افتتاح أعمال الاجتماع 32 للمجلس الوزاري لوزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي في أديس أبابا

قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي إن إفريقيا لن تتجاهل تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب التي صدم فيها شعوب القارة وأهانها وهمشها، عندما اعتبر الدول الأفريقية بؤرا قذرة.

Published On 25/1/2018
U.S. President Donald Trump waves as he arrives in Zurich, Switzerland January 25, 2018. REUTERS/Carlos Barria

وصل الرئيس الأميركي إلى منتجع دافوس بسويسرا حيث سيشارك بمنتدى دافوس، ويتوقع أن يلقي ترمب كلمة غدا أمام المنتدى، ومن المنتظر أن يدافع عن شعاره المتمثل في “أميركا أولا”.

Published On 25/1/2018
U.S. President Donald Trump, flanked by U.S. Trade Representative Robert Lighthizer, reads a directive to impose tariffs on imported solar panels before signing it in the Oval Office at the White House in Washington, U.S. January 23, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب بدأ أمس حربه التي طال انتظارها على الواردات “والمستهلكين” الأميركيين وتوقعت ألا تسير هذه الحرب وفق ما يتخيل ترمب.

Published On 24/1/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة