مقتل طالبين في إطلاق نار بمدرسة أميركية

الحادث وقع بمدرسة مارشال كاونتي الثانوية في بينتون (رويترز)
الحادث وقع بمدرسة مارشال كاونتي الثانوية في بينتون (رويترز)
لقي طالبان مصرعهما في حادث إطلاق نار شهدته مدرسة ثانوية غرب ولاية كنتاكي الأميركية قبل إلقاء القبض على مطلق النار، وهو طالب في نفس المدرسة.

وقال حاكم الولاية مات بيفن إن طالبة تبلغ من العمر 15 عاما قتلت، في حين أصيب طالب آخر بالرصاص وتوفي لاحقا في المستشفى. وأضاف أن جميع الضحايا طلاب في مدرسة مارشال كاونتي الثانوية في بينتون الواقعة على بعد 210 كيلومترات إلى الشمال الغربي من مدينة ناشفيل.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن مشاهد ذعر، وعن هروب طلاب خارج المدرسة الثانوية، في حين حاول ذووهم الاستعلام عنهم.

وقالت الشرطة إن العنف بدأ عندما دخل الطالب البالغ من العمر 15 عاما المدرسة مسلحا بمسدس وبدأ في إطلاق النار مع بدء الدروس.

وهذه أحدث واقعة في سلسلة أعمال عنف بأسلحة نارية باتت متكررة في مدارس وجامعات بأنحاء متفرقة من الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية، ويقتل أكثر من 33 ألف شخص سنويا في الولايات المتحدة جراء عمليات إطلاق النار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت الشرطة الأميركية أن شخصا قتل وثلاثة آخرين جرحوا في إطلاق نار بمدرسة بولاية واشنطن، وألقت السلطات القبض على المشتبه فيه، بينما وصف حاكم الولاية جاي إينسلي الحادث بأنه “مفجع”.

فتح مسلح النار داخل مدرسة إعدادية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية ما أدى إلى مقتل شخص بالإضافة للمهاجم وإصابة آخرين، وفق إحصاء أولي أوردته الشرطة.

حكم قاض في ماساشوستس بالولايات المتحدة على مراهق أدين باغتصاب وقتل معلمته في مدرسة ثانوية، بالسجن أربعين عاما على الأقل، بينما وصف والد الضحية القاتل بأنه “شرير محض”.

أفادت الشرطة بولاية أريزونا الأميركية بمقتل طالبتين في الثانوية العامة في إطلاق نار داخل مدرسة، وقالت إنه عُثر على مسدس بجانب الضحيتين، دون توافر أي شهود أو تفاصيل إضافية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة