بنس: قريبا نعلن تفاصيل نقل السفارة للقدس

U.S. Vice President Mike Pence visits the Western Wall, Judaism's holiest prayer site, in Jerusalem's Old City January 23, 2018. REUTERS/Amir Cohen
بنس يزور حائط البراق في ختام زيارته لإسرائيل (رويترز)

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إن وزارة الخارجية ستعلن تفاصيل نقل السفارة إلى القدس خلال أسابيع، بعد أن أكد أن افتتاحها سيكون قبل نهاية العام المقبل. وذلك خلال زيارته لإسرائيل محطته الأخيرة بعد زيارة مصر والأردن، وسط غضب فلسطيني وإضراب عام.

وأشاد بنس اليوم الثلاثاء -خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفليين- بقرار الرئيس الأميركي  دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال إن قرار نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس "دليل ملموس" على التزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل.

وأكد أن الرئيس ترمب أعطى توجيهات لوزارة الخارجية بالعمل مع السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان لإنجاز نقل السفارة قبل نهاية العام القادم.

وأشار بنس إلى أن بلاده تدعم حل الدولتين بناء على موافقة الطرفين، مضيفا أن واشنطن لم ترسم حدود التسوية النهائية، ورأى أن نقل السفارة إلى القدس من شأنه "أن يسهم في دفع عملية السلام إلى الأمام".

وأضاف نائب الرئيس الأميركي أن تحديد البيت الأبيض جدولا زمنيا لإطار عملية السلام في الشرق الأوسط يعتمد على متى سيعود الفلسطينيون للمحادثات، مؤكدا أنه طلب من زعيمي الأردن ومصر أن ينقلا للفلسطينيين أن الباب الأميركي مفتوحا أمام محادثات السلام.

وفي خطابه أمس أمام الكنيست (البرلمان) قال بنس إن الرئيس ترمب قام الشهر الماضي "بتصحيح خطأ عمره سبعون عاما، وحافظ على كلمته للشعب الأميركي عندما أعلن أن الولايات المتحدة ستعترف أخيرا بأن القدس عاصمة إسرائيل".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A Palestinian walks over a poster of U.S. Vice President Mike Pence during a protest against Pence's visit to Israel, in the West Bank city of Bethlehem January 21, 2018. REUTERS/Mussa Qawasma

عمّ إضراب شامل اليوم الثلاثاء كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأميركي للمنطقة، بعد أزيد من شهر من اعتراف واشنطن بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

Published On 23/1/2018
U.S. Vice President Mike Pence addresses the Knesset, Israeli Parliament, in Jerusalem January 22, 2018. REUTERS/Ariel Schalit/Pool

تعهد مايك بنس نائب الرئيس الأميركي بافتتاح السفارة الأميركية في القدس قبل نهاية 2019، في خطاب سارع أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بمهاجمته، ووصفه بأنه تبشيري وهدية للمتطرفين.

Published On 22/1/2018
نائب الرئيس الاميركي في الكينست الاسرائلي

جدد نائب الرئيس الأميركي اعتبار بلاده القدس عاصمة لإسرائيل، وأكد أن الرئيس دونالد ترمب أوعز ببدء الاستعدادات لنقل السفارة الأميركية إلى القدس على أن تفتتح قبل نهاية العام المقبل.

Published On 22/1/2018
U.S. Vice President Mike Pence stands next to Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu during a meeting at the Prime Minister's office in Jerusalem January 22, 2018. REUTERS/Ariel Schalit/Pool

اجتمع مايك بنس نائب الرئيس الأميركي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ثاني أيام زيارته لإسرائيل التي احتفت به، بينما قاطع الفلسطينيون الزيارة اعتراضا على قرار ترمب بشأن القدس.

Published On 22/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة