إجلاء المئات بعد تسرب كبير للغاز في لندن

محطة تشيرينج كروس في لندن توقف خدماتها (غيتي)
محطة تشيرينج كروس في لندن توقف خدماتها (غيتي)

أجلت الشرطة البريطانية المئات من الأشخاص من فندق وملهى ليلي، وأغلقت محطة تشيرينج كروس بعد تسرب كبير للغاز في شارع كريفن في لندن صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت فرقة الإطفاء إنه جرى إجلاء نحو 1450 شخصا من فندق وملهى قريبين. وأضافت أن أفراد الإطفاء يساعدون الشرطة عند الخط الرئيسي للغاز الذي حدث منه التسرب.

ونشرت الفرقة سيارتي إطفاء ووحدتي إنقاذ من الحرائق وعشرين من أفرادها في الموقع بعد أن تلقت البلاغ الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ورصدت الفرقة باستخدام ما لديها من أجهزة مستويات عالية من الغاز الطبيعي في الجو.
 
وقالت إدارة شبكة السكك الحديدية إن بعض الخدمات قد تتأخر أو ربما يتقرر إلغاؤها نتيجة لذلك، مضيفة أن المحطة سيعاد فتحها فور انتهاء خدمات الطوارئ من عملها.

وفي وقت سابق، قالت الحكومة البريطانية إن ستين برجا سكنيا فشلت في اختبارات إجراءات السلامة من الحرائق التي بدأت بعد حريق برج غرينفيل بالعاصمة لندن الذي أودى بحياة 79 شخصا منتصف الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة المختصة أن كل هذه المباني فشلت في اختبارات السلامة الحكومية المتعلقة بتركيب مادة معينة في البناية تمنع انتشار الحرائق.

ويجري مسؤولون اختبارات على نحو ستمئة برج في مختلف أنحاء إنجلترا بعد أن التهم حريق برج غرينفيل السكني بغرب لندن يوم 14 يونيو/حزيران الماضي، مما فجر حالة غضب عامة بشأن التخفيضات الحكومية في الميزانية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

المزيد من دولي
الأكثر قراءة