واشنطن تحظر نقل الشحنات من مطار القاهرة

السلطات الأميركية حظرت نقل جميع الشحنات من مطار القاهرة إلى الولايات المتحدة باستثناء حقائب الركاب (رويترز)
السلطات الأميركية حظرت نقل جميع الشحنات من مطار القاهرة إلى الولايات المتحدة باستثناء حقائب الركاب (رويترز)

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران إن السلطات الأميركية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار إلى الولايات المتحدة باستثناء حقائب الركاب، بينما طالبت السلطات الأميركية ست شركات طيران في المنطقة بتعزيز فحص الشحنات.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز أن قرار السلطات الأميركية يأتي بسبب عدم الثقة في الإجراءات الأمنية المتبعة في مطار القاهرة.

في السياق ذكرت الوكالة أن إدارة أمن النقل الأميركية طالبت ست شركات طيران تعمل في خمسة بلدان بالشرق الأوسط بالمشاركة في تعزيز فحص الشحنات.

وقالت إدارة أمن النقل الأميركية إن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي.

وقالت مراسلة الجزيرة في واشنطن بيسان أبو كويك إن التعديل العاجل يشمل شركة مصر للطيران العاملة من مطار القاهرة الدولي، والخطوط الملكية الأردنية العاملة من مطار الملكة علياء الدولي، والخطوط السعودية التي تعمل انطلاقا من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الملك خالد الدولي، والخطوط الجوية القطرية العاملة من مطار الدوحة الدولي، وشركتي طيران الإمارات والاتحاد من مطاري دبي وأبو ظبي الدوليين.

وأضافت المراسلة أنه سيتم فحص وتأمين الشحن والأمتعة في هذه الطائرات من آخر نقطة انطلاق لها ضمن برنامج لتشديد الإجراءات الأمنية.

وأوضحت المراسلة أنه تم تحديد هذه المطارات بسبب وجود ما يُوصف بأنه خطر دائم من مجموعات متطرفة لشن هجمات عبر الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وتشترط الحكومة الأميركية فحص جميع الشحنات الصادرة من تلك المطارات وتأمينها بموجب بروتوكولات الفحص المسبق للشحن الجوي. وقالت إدارة أمن النقل الأميركية إن معظم المتطلبات تطبقها طوعا شركات الطيران حول العالم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة