إيران: ننسق مع أنقرة في ملفات المنطقة

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي دعا المجتمع الدولي إلى التدخل لإيجاد حل للأزمة في اليمن (الجزيرة)
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي دعا المجتمع الدولي إلى التدخل لإيجاد حل للأزمة في اليمن (الجزيرة)

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن إيران وتركيا على تواصل دائم للتنسيق بشأن ملفات المنطقة، وإن ما يجري في سوريا حاليا يجب أن ينتهي بسرعة.

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي أوضح قاسمي أن بقاء الأوضاع على حالها سيؤدي إلى عودة الإرهابيين والمتطرفين إلى سوريا، على حد تعبيره.

وبدأ الجيش التركي السبت عملية عسكرية بمشاركة الجيش السوري الحر ضد وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين السورية الحدودية، أُطلق عليها "غصن الزيتون".

وفي الشأن اليمني، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "اليمن يعيش وضعا مؤسفا في ظل الاعتداءات التي يتعرض لها من قبل التحالف بقيادة السعودية". ودعا قاسمي المجتمع الدولي إلى التدخل لإيجاد حل للأزمة في اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "السعودية أظهرت عدم استعدادها للتعاون مع دول المنطقة، ولا تزال تتخبط في أوهامها"، وأضاف أن الرياض تتبع سلوكا غير منطقي في التعامل مع دول المنطقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري في مستهل لقائه في موسكو مع نظيره الروسي ميخائيل بوغدانوف؛ إنه سيركز خلال المحادثات في موسكو على جملة من قضايا الشرق الأوسط.

اتهم المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي السعودية بخيانة العالم الإسلامي بتقديمها الدعم لأميركا وإسرائيل بحسب قوله، وذلك بكلمة في مؤتمر البرلمانات الإسلامية المنعقد بطهران والذي ركز على قضية القدس.

عززت القوات التركية تواجدها بمحيط مدينة عفرين السورية وداخلها، وشنت قصفا مدفعيا وجويا على مواقع وحدات حماية الشعب الكردية، فيما أعلن الجيش السوري الحر سيطرته على ثماني قرى وخمس تلال.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة