القوات الأفغانية تنهي حصارا بفندق في كابل

الدخان يتصاعد من الفندق عقب الاشتباكات والحرائق التي حدثت داخله طوال الليل (رويترز)
الدخان يتصاعد من الفندق عقب الاشتباكات والحرائق التي حدثت داخله طوال الليل (رويترز)

أكد مراسل الجزيرة انتهاء الهجوم على فندق إنتركونتيننتال في العاصمة الأفغانية كابل صباح اليوم بمقتل ثلاثة مهاجمين وخمسة مدنيين، وقال إن مسؤولا حكوميا كان ضمن ضحايا الهجوم.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني أن رئيس دائرة الاتصالات والتقنية لولاية فراه (غربي البلاد) قتل في الهجوم على الفندق، حيث كان موجودا هناك للمشاركة في مؤتمر تعقده وزارة الاتصالات والتقنية سنويا بمشاركة مسؤولين حكوميين وأجانب.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش إن القوات الخاصة أنهت حصارا لفندق إنتركونتيننتال بعد أكثر من 12 ساعة على بدئه، وقتلت ثلاثة مهاجمين، بينهم أجنبي لم تعرف جنسيته بعد.

وأضاف أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص آخرين قُتلوا، وأصيب عشرة آخرون، في حين تم إنقاذ أكثر من مئة شخص، بينهم 16 أجنبيا.

وأفاد مصدر في أجهزة الاستخبارات الأفغانية الليلة الماضية بأن المهاجمين دخلوا فندق إنتركونتيننتال وبدؤوا إطلاق النار على نزلائه، كما أوضح مصدر أمني أن الهجوم بدأ بانفجار؛ مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، بينما ذكر مصدر آخر أن المهاجمين أضرموا النار في الطابق الرابع من الفندق قبل أن يتحصنوا في الطابق الثاني.

وأعلنت حركة طالبان -على لسان متحدثها ذبيح الله مجاهد- مسؤوليتها عن الهجوم، علما بأن الفندق يتمتع برقابة أمنية مشددة منذ تعرضه لهجوم تبنته طالبان في يونيو/حزيران 2011، مما أسفر حينها عن سقوط 21 قتيلا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أفادت مصادر أمنية أفغانية بأن أربعة مسلحين هاجموا مساء اليوم السبت فندق إنتركونتيننتال في العاصمة كابل، مما أدى لسقوط عدد من القتلى واحتجاز بعض الأشخاص رهائن.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة