مئات الدعاوى ضد نائبة ألمانية يمينية أساءت للعرب

شتورش انتقدت حجب تويتر لحسابها (رويترز)
شتورش انتقدت حجب تويتر لحسابها (رويترز)

تلقى الادعاء العام في مدينة كولونيا الألمانية مئات الدعاوى الجنائية بشأن تغريدة لزعيمة حزب بديل لألمانيا بياتريكس فون شتورش اعتبرت مناهضة للمسلمين، كما أوقف موقع تويتر حسابها 12 ساعة لانتهاكها القواعد المتعلقة بالمحتوى العنصري.

وصرح المدعي العام في كولونيا أولف فيلون اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الألمانية بأن الادعاء استلم القضية من الشرطة ويفحصها بدقة، مضيفا "لا يزال غير واضح إذا ما كان الادعاء العام في كولونيا هو المسؤول من الأساس أم لا"، حيث تستمر المشاورات مع المؤسسات الأخرى بشأن الموضوع ذاته.

وأكد فيلون أن النيابة العامة تبحث في مئات الشكاوى التي وصلتها، مشددا على ضرورة رفع الحصانة عن فون شتورش قبل فتح التحقيق.

من جهة أخرى، أعلنت شرطة كولونيا أنها رفعت دعوى قضائية ضد النائبة المذكورة بتهمة "تحريض الشعب"، وذلك بعد أن فتحت تحقيقا معها في هذا الشأن.

وحجب موقع تويتر حساب شتورش لمدة 12 ساعة بسبب "انتهاكها القواعد المتعلقة بمحتويات الكراهية"، حيث أثار حجب الحساب غضبا داخل قيادة الحزب اليميني الشعبوي المعروف بمعاداته للإسلام والمهاجرين.

كما انتقدت شتورش عبر حسابها على فيسبوك حجب حسابها على تويتر، وقالت "بدأنا عامنا الجديد بمزيد من الرقابة إن مؤسساتنا بدأت ترضخ لمجموعات الطعن والنهب من المهاجرين".

وكانت شرطة ولاية شمال الراين قد نشرت تغريدة تهنئة بالعام الجديد لسكان كولونيا وليفركوزن وضواحيهما باللغة العربية إضافة إلى الألمانية والإنجليزية والفرنسية فأعربت شتورش عن غضبها من نشر التغريدة باللغة العربية، وتساءلت: هل تقصد الشرطة بهذا "استرضاء عصابات الرجال المغتصبين بتهنئتهم بلغتهم؟".    

وأعربت شرطة كولونيا عن دهشتها من تسبب تغريدتها بهذه الضجة، وقالت إنها تكتب تغريدات بعدة لغات بمناسبة أي فعالية كبرى، وإنها كتبت تحية العام الجديد باللغة العربية أيضا في ليلة رأس السنة لعام 2016.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شارك آلاف الألمان والأجانب في مظاهرة حاشدة جابت "المربع الحكومي" بالعاصمة الألمانية برلين، احتجاجا على وصول حزب "بديل لألمانيا" اليميني الشعبوي المعادي للوحدة الأوروبية واللاجئين والإسلام للبرلمان الألماني.

وجدت أحداث العالم صدى واسعا بنقاشات مسجد الشهداء -أكبر مساجد العاصمة الألمانية برلين- خلال احتفاله أمس الثلاثاء بيوم المساجد المفتوح، وخيمت على المناسبة تداعيات وصول حزب "بديل لألمانيا" للبرلمان.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة