إدارة ترمب تنقل السفارة للقدس العام القادم

epa06392536 Palestinian protesters take cover from Israeli tear-gas during clashes with Israeli soldiers amidst a protest organized to show opposition to the US President's decision to recognize Jerusalem as the capital of Israel, in the east of Gaza City, 15 December 2017. US president Donald J. Trump on 06 December announced he is recognising Jerusalem as the Israel capital and will relocate the US embassy from Tel Aviv to Jerusalem. Two Palestinian supporters were killed during the clashes in the east of Gaza Strip. EPA-EFE/MOHAMMED SABER
احتجاجات فلسطينيين بغزة ضد قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل (الأوروبية)

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تعجّل الجهود الرامية إلى نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

فقد قررت الإدارة تعديل عقار قائم ليكون المقر الجديد للسفارة، بحيث تكون جاهزة وتبدأ العمل العام القادم.

وتقول الصحيفة إن الولايات المتحدة لن تقوم ببناء مبنى جديد، في تحوّل عمّا كان أعلنه وزير الخارجية ريكس تيلرسون وآخرون من إدارة ترمب.

وكان تيلرسون قد قال في وقت سابق إن خطوة نقل السفارة ستستغرق على الأقل ثلاث سنوات.

ويقول أشخاص على دراية بالمخطط إن المسؤولين يعتزمون تعديل أجزاء من منشأة قنصلية أميركية موجودة حاليا في القدس الغربية، لاستعمالها كمقرّ للسفارة الأميركية.

ونقلت وول ستريت جورنال عن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية ستيف غولدستاين، قوله "لن ننتقل إلى منشأة جديدة، بل سنقوم بإصلاح مبنى"، سيصبح جاهزا العام القادم.

كما نقلت عن مصدر مطلع أن الرئيس ترمب اجتمع أمس الخميس مع تيلرسون، واتفق الاثنان على خطة لتعديل مبنى قائم ليتماشى مع الدواعي الأمنية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تجددت الصدامات اليوم بالأراضي الفلسطينية بعد جمعة الغضب التي خلفت شهيدين ومئات الجرحى. كما تستمر المظاهرات المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

9/12/2017

شارك عشرات الآلاف من الأشخاص بمظاهرات حاشدة بكل من الأردن والسودان ولبنان وتركيا وماليزيا والهند واليابان ودول أخرى احتجاجا على قرار ترمب نقل السفارة الأميركية للقدس وإعلان الأخيرة عاصمة لإسرائيل.

15/12/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة