ترمب يصر على جدار المكسيك ويكذّب مساعده

epa06397706 US President Donald J. Trump speaks on his 'America First' national security strategy in the Ronald Reagan Building and International Trade Center in Washington, DC, USA 18 December 2017. Trump's strategy puts American sovereignty over international relations, particularly on issues of border security. EPA-EFE/JIM LO SCALZO
ترمب يطمح إلى اتفاق في الكونغرس يتضمن تمويلا للجدار الحدودي (الأوروبية-أرشيف)

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن رؤيته بشأن بناء جدار على الحدود مع المكسيك "لم تتغير مطلقا"، وذلك ردا في ما يبدو على تصريحات كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي.

وكتب ترمب على موقع تويتر اليوم الخميس "الجدار هو الجدار، لم يتغير أو يتطور مطلقا منذ أول يوم فكرت فيه".

وجاء ذلك بعدما أخبر كبير موظفي البيت الأبيض نوابا في الكونغرس من أصول لاتينية خلال لقاء جرى أمس الأربعاء؛ أن بعض آراء ترمب خلال الحملة الانتخابية لم تستند إلى معلومات، وذلك وفقا لصحيفتي واشنطن بوست ونيويورك تايمز.

وذكر كيلي أيضا في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز لاحقا أن آراء ترمب بشأن الهجرة والجدار الحدودي قد تطورت بعدما تم إطلاعه على معلومات في هذا الملف.

ويمثل الجدار قضية محورية في جدل يدور داخل الكونغرس بشأن إصلاح قانون الهجرة قبل انقضاء أجل برنامج يعرف باسم "الحالمين" في مارس/آذار المقبل، وهو برنامج يحمي المهاجرين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير نظامي وهم أطفال.

ويطمح ترمب إلى التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية يتضمن تمويلا للجدار الحدودي، الذي يعارضه الديمقراطيون، ويتوقع أن يتكلف أكثر من عشرين مليار دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

U.S. border patrol officers walk near a prototype for U.S. President Donald Trump's border wall with Mexico, in this picture taken from the Mexican side of the border, in Tijuana, Mexico, October 26, 2017. REUTERS/Jorge Duenes

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة تمسكه ببناء جدار على الحدود مع المكسيك المجاورة بذريعة مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

Published On 29/12/2017
epa05749998 General view of the border between the US states of Texas; New Mexico (L) and Ciudad Juarez, Mexico (R), on 25 January 2017. US President Donald J. Trump said on 25 January that the construction of the wall at the Mexican border wil start 'in months' and that the planning will start 'immediately'.

دعت لجنة حكومية مكسيكية وإحدى قبائل السكان الأصليين لجنة الدول الأميركية لحقوق الإنسان إلى إدانة الجدار الذي ينوي الرئيس الأميركي دونالد ترمب إقامته على الحدود بين البلدين.

Published On 9/4/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة