طبيب البيت الأبيض: ترمب اجتاز الفحص الذهني بنجاح

طبيب البيت الأبيض: ترمب اجتاز الفحص الذهني بنجاح

ترمب أصرّ على إجراء فحص اختبار القدرة الإدراكية المعرفية (رويترز)
ترمب أصرّ على إجراء فحص اختبار القدرة الإدراكية المعرفية (رويترز)

قال طبيب البيت الأبيض روني جاكسون إن نتيجة اختبار قياس مستوى الإدراك الذي أجري للرئيس دونالد ترمب جاءت عادية، وإنه في حالة صحية ممتازة، لكنه أشار إلى إمكانية استفادته من نظام غذائي قليل الدهون وممارسة المزيد من التمرينات.

وأكد جاكسون أن الرئيس ترمب أصرّ على إجراء اختبار القدرة الإدراكية المعرفية، وأنه حصل على العلامة الكاملة، مضيفا "لم يكن لدي أي قلق على الإطلاق بشأن قدرته الإدراكية المعرفية".

وأضاف "باختصار، صحة الرئيس العامة ممتازة.. إنه لا يزال ينعم بالفوائد القلبية الطويلة الأجل وفوائد صحية عامة نتيجة ابتعاده طوال حياته عن الكحول والتدخين".

وكان ترمب قد خضع الجمعة الماضية لأول فحص طبي بصفته رئيسا للولايات المتحدة، وقضى نحو ثلاث ساعات مع أطباء عسكريين في مركز "والتر ريد" الطبي العسكري في ميريلاند.

وجاء الفحص الطبي بعدما صوّر كتاب "نار وغضب" ترمب (71 عاما) كشخص مشتت الذهن يتصرف كطفل.

وانهالت الأسئلة على البيت الأبيض بشأن رسائل متناقضة وجهها ترمب فيما يتعلق بسياسات مهمة، وتفوهه بكلمات مدغمة غير مفهومة أثناء إلقائه خطابا الشهر الماضي.

يشار إلى أن البيت الأبيض هو من يحدد ما سينشره من بيانات الفحص الطبي، إذ لا يفرض على الرئيس نشر أي معلومات بهذا الخصوص، ولا يوجد نموذج محدد لشكل الفحص الطبي الرئاسي.

وليس معروفا أن رؤساء سابقين خضعوا لفحوص بشأن قدرتهم الذهنية أثناء توليهم المنصب، بمن فيهم رونالد ريغان الذي شخّص الأطباء حالته بألزهايمر بعد خمس سنوات من مغادرته البيت الأبيض.

المصدر : وكالات