إصابة العشرات بانهيار بمبنى بورصة جاكرتا

الجرحى نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات في جاكرتا (الجزيرة نت)
الجرحى نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات في جاكرتا (الجزيرة نت)

انهار اليوم سقف الطابق الأول القريب من بهو مبنى سوق الأوراق المالية الإندونيسي وسط العاصمة جاكرتا، وأعلنت الشرطة إصابة العشرات من طلبة إحدى الجامعات بسومطرا الجنوبية كانوا في زيارة للمبنى.

وتوقفت التعاملات في سوق الأوراق المالية لإجلاء جميع من هم في المبنى الذي يضم مكاتب لشركات ومؤسسات دولية، مثل: البنك الدولي وبنك أميركا وفرع شركة مايكروسوفت والبنك الملكي الإسكوتلندي، وغيرها من المكاتب التي تستأجر طوابق عليا في المبنى.

وقد أعلن متحدث باسم الشرطة الإندونيسية إصابة 75 شخصا على الأقل في انهيار طابق داخل مبنى بورصة جاكرتا، مشيرا إلى أن الحادث عرضي ولم ينجم عن تفجير.

وأظهرت مشاهد بثتها محطات التلفزة أشخاصا ممددين على الأرض يتم نقلهم إلى خارج المبنى، وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا أرغو يوونو لمحطة "مترو تي في" التلفزيونية "في الوقت الراهن الأولوية للإصابات".

وذكرت ميجها كابور التي تعمل في المبنى وكانت في البهو عند حدوث الانهيار، أن ألواحا خرسانية بدأت تتساقط، وكان هناك تراب كثيف وانفجرت مواسير المياه، وأضافت "سمعت صوت تحطم عاليا، ورأيت امرأة فاقدة الوعي تحت لوح خرساني".

والمبنى جزء من مجمع مؤلف من برجين كان هدفا لهجوم انتحاري في سبتمبر/أيلول عام 2000 خلف 15 قتيلا والعديد من الجرحى، إلا أن الشرطة استبعدت أن يكون انهيار اليوم ناجما عن قنبلة.

المصدر : وكالات,الجزيرة