نتنياهو يصل إلى الهند لتعزيز العلاقات

رئيس الوزراء الهندي يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي (رويترز)
رئيس الوزراء الهندي يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي (رويترز)

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى نيودلهي اليوم الأحد، في زيارة تستغرق ستة أيام، هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الهند منذ 15 عاما.

وحرص رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على استقبال نتنياهو، وذكر مكتب مودي في تغريد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "استقبال خاص من أجل زيارة خاصة، مودي شخصيا يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي في مطار دلهي"، ورد نتنياهو بالعبرية "أثمن للغاية هذه اللفتة المؤثرة".

وستوقع إسرائيل والهند أثناء الزيارة اتفاقيات ثنائية في قطاعات الطاقة والإنتاج السينمائي والطيران وأمن الإنترنت والاستثمار المتبادل، وسيزور نتنياهو كلا من دلهي وآجرا ومومباي أثناء زيارته، كما يحضر عرضا في الطريق بولاية كوجارات.

وقبل هذه الزيارة ألغت الهند طلبية بقيمة 500 مليون دولار لشراء 8000 صاروخ "سبايك" مضاد للدبابات من إنتاج شركة الأسلحة الإسرائيلية "رافايل"، علما بأن إسرائيل تعد من كبار موردي الأسلحة إلى الهند، وتبيعها كل عام معدات عسكرية بقيمة مليار دولار أميركي في المتوسط.

وكانت آخر زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي للهند منذ 15 عاما قام بها آرييل شارون عام 2003.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت شركة السلاح الإسرائيلية "رافائيل" إن وزارة الدفاع الهندية ألغت صفقة لشراء صواريخ "سبايك" الموجهة ضد الدبابات، وذلك قبل أيام من زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

خرجت مظاهرة حاشدة اليوم السبت في قلب باريس للتنديد بالقرار الأميركي بشأن القدس وبزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى فرنسا غدا الأحد دعت إليها جمعيات ومنظمات حقوقية داعمة للقضية الفلسطينية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة