وزيرة الدفاع الألمانية: سنواصل مكافحة تنظيم الدولة

وزيرة الدفاع الألمانية زارت الجنود الألمان المشاركين في الحرب على تنظيم الدولة بقاعدة الأزرق في الأردن (رويترز)
وزيرة الدفاع الألمانية زارت الجنود الألمان المشاركين في الحرب على تنظيم الدولة بقاعدة الأزرق في الأردن (رويترز)

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين اليوم السبت إن بلادها ستواصل مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدة ضرورة الحيلولة دون توطن التنظيم مجددا في المناطق التي تم استعادة السيطرة عليها، لأن "الخلافة الافتراضية لم تُهزم بعد".

وأضافت الوزيرة -أثناء زيارتها لجنود بلادها في قاعدة "الأزرق" الجوية بالأردن– "من الواضح من هذا المنطلق أن المهمة ستستمر، مهمة المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب الإسلامي ومهمة إحلال الاستقرار طويل المدى في المنطقة".

ويدعم الجيش الألماني انطلاقا من قاعدة "الأزرق" الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة بأربع طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وطائرة تزود بالوقود.

وكان الجيش الألماني ينفذ طلعاته الاستطلاعية في هذه المهمة من قاعدة "إنجرليك" التركية الجوية أول الأمر، إلا أنه نقل مهمته إلى الأردن بسبب رفض تركيا المتكرر لزيارة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في القاعدة.

وتم دحر تنظيم الدولة في سوريا والعراق إلى حد كبير. وعلى هذه الخلفية اتفق التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، في مذكرة نتائج المباحثات الاستطلاعية لتشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا التي نشرت أمس الجمعة، على إجراء خفض واضح في الحد الأقصى لعدد الجنود الذين يشملهم تفويض مهمة مكافحة التنظيم.

ويبلغ الحد الأقصى لتفويض المشاركة الألمانية في المهمة 1200 جندي. وينتشر حاليا في قاعدة الأزرق 320 جنديا.  

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قررت الحكومة الألمانية الخميس إرسال طائرات استطلاع من طراز تورنيدو وفرقاطة بحرية وطائرة تزويد وقود إلى سوريا للمشاركة في الحرب على تنظيم الدولة، استجابة لطلب فرنسا تقديم دعم عسكري ألماني.

قال رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني هانز جورج ماسن إن تنظيم الدولة الإسلامية يريد تنفيذ هجمات في ألمانيا، وإن الوضع الأمني “خطير للغاية”، لكنه أضاف أنه لا يعلم بمؤامرة محددة.

حذرت وزيرة الدفاع الألمانية من تحويل الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى معركة ضد كل المسلمين، بينما حذر نظيرها الأميركي مما وصفه “بقوس الاضطراب” الذي يظهر على أطراف أوروبا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة