روسيا تعلن مقتل مهاجمي قاعدة حميميم

In this photo taken on Monday, Oct. 5, 2015, Russian pilots stand outside their Su-30 jet fighter, armed with air-to-air missiles, before a take off at Hmeimim airbase in Syria. NATO also strongly criticized the Russian air campaign in Syria that began Wednesday. (AP Photo/Dmitry Steshin, Komsomolskaya Pravda, Photo via AP)
جنديان روسيان قرب طائرة "سوخوي 30" بقاعدة حميميم في سوريا (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الاستخبارات العسكرية التابعة لها قتلت المجموعة التي نفذت الهجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة حميميم في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأضافت الوزارة أن العملية الخاصة التي نفذتها الاستخبارات العسكرية الروسية دمرت أيضا مكان تجميع ومستودع تخزين الطائرات المسيرة التابع لمن وصفتهم بالإرهابيين، وذلك في محافظة إدلب (شمالي سوريا).

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "قيادة قواتنا في سوريا شنت عملية خاصة، وتمكنت من تصفية مجموعة المقاتلين الذين شنوا هجوما بالهاون على قاعدة حميميم".

وأوضح البيان أن مكان المهاجمين كان خاضعا لمراقبة الطائرات المسيرة للجيش الروسي، و"خلال المرحلة الأخيرة من العملية رصدت مجموعة القوات الخاصة الروسية موقع هؤلاء المقاتلين قرب الحدود الغربية لمحافظة إدلب".

وتابع البيان أن المقاتلين -الذين لم يكشف انتماؤهم- كانوا يستعدون لمغادرة مخيمهم في حافلة صغيرة عندما "تمت تصفيتهم بصاروخ موجه من نوع كراسنوبول، وأوضح أنه تم أيضا تدمير "مركز تجميع وتخزين لطائرات مسيرة" في محافظة إدلب.

وتعرضت قاعدة حميميم العسكرية الروسية والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس لهجمات بواسطة طائرات مسيرة تحمل قنابل، فكان الهجوم الأول في 31 من الشهر الماضي، وفيه قتل عسكريان روسيان وأصيب عدد من الطائرات، وفي السبت الماضي تعرضت قاعدة حميميم لهجوم بالطائرات ذاتها تصدت له وسائل الدفاع الجوي الروسي والبحرية السورية.

المصدر : وكالات