مهندس بتويتر: الموقع ينقل أسرار ترمب للمحققين

قال موظف في تويتر إن إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير تعطي وزارة العدل الأميركية تفاصيل دقيقة عن حساب الرئيس دونالد ترمب. تاريخ البث: 2018/1/11
المهندس قال إن ترمب حرٌّ في ما يفعله على تويتر لكن الموقع يقدم معلوماته السرية للمحققين (مواقع التواصل الاجتماعي)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ما قيل إنه اعتراف مهندس مسؤول عن أمن الشبكات في موقع تويتر، بأن الموقع يقدم لوزارة العدل الأميركية معلومات عن كل تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب المنشورة والمحذوفة، ورسائله الخاصة عبر الموقع.

وفي الفيديو، يقول المهندس المدعو كلاي هينز لصحفية تصوره خلسة إنه لا يحب ترمب، وإن الموقع يتعاون بسرور مع التحقيق الجاري بشأنه، عن طريق تقديم معلومات كاملة عن حساب الرئيس الأميركي على تويتر.

ويتولى المدعي الخاص روبرت مولر في الوقت الراهن التحقيق في شبهة التواطؤ بين فريق ترمب وروسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

وسألت الصحفية المهندس في تويتر إن كان الموظفون في الموقع يستطيعون فعل شيء للتخفيف من تأثير تغريدات ترمب، فرد بالنفي، وقال إن الرئيس الأميركي حر في ما يفعله على تويتر.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

“لولا تويتر ربما ما كنت في البيت الأبيض”، قد يختصر هذا التصريح للرئيس دونالد ترمب علاقته بمنصة التدوين القصير، الذي تحول حسابه فيها للأكثر شهرة بعامه الأول في الرئاسة.

Published On 10/1/2018
trump account twitter

أعلن تويتر أنه لن يحجب حسابات زعماء العالم حتى لو كانت مثيرة للجدل، وذلك بعد نشر الرئيس الأميركي تغريدة وجد فيها البعض تهديدا بالعنف، وهو ما يتنافى مع سياسة الموقع.

Published On 6/1/2018
تويتر تفتش عن مشتر - تعليم

انتقدت بريطانيا ومنظمات إسلامية في أميركا وأعضاء بالكونغرس قيام الرئيس الأميركي بإعادة نشر تغريدة على حسابه على التويتر تضمنت مقاطع فيديو تحرض على المسلمين، منقولة عن حزب بريطاني يميني متطرف.

Published On 30/11/2017
تغريدات ترامب المسيئة للإسلام

حجب تويتر 201 حساب على صلة بروسيا ومتهمة بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية، وكشف أن قناة “روسيا اليوم” أنفقت أموالا لإعلانات ترويجية بالموقع، في حين أكدت القناة أنها “ممارسة عادية”.

Published On 29/9/2017
WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 28: Sen. Mark Warner (D-VA), Senate Intelligence Committee ranking member, speaks to the media about today's committee staff members meeting with two Twitter officials on September 28, 2017 in Washington, DC. The committee is investigating alleged Russian interference in the 2016 U.S. presidential election. (Photo by Mark Wilson/Getty Images)
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة