عشرات الضحايا جراء انهيارات أرضية في كاليفورنيا

epa06430053 A handout photo made available by the Santa Barbara County Fire Department shows an aerial view taken aboard Santa Barbara County Air Support Unit's Fire Copter 308 of mudflow and damage following heavy rains in Montecito, California, USA, 10 January 2018. Heavy rains combined with large areas burned by the Thomas Fire combined for flash flooding and mudslide risk. EPA-EFE/MATT UDKOW/SANTA BARBARA COUNTY FIRE HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
منظر من الجو لمنطقة مونتسيتو بكاليفورنيا وقد طمرتها الأوحال وغمرتها مياه الفيضانات (الأوروبية)

واصل المئات من الأشخاص اليوم الخميس بحثهم عن ناجين وانتشالهم من الأوحال المتراكمة والأنقاض التي نجمت عن انهيارات طينية تسببت فيها فيضانات عارمة ضربت ولاية كاليفورنيا

في غضون ذلك أعلنت سلطات كاليفورنيا ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الطينية إلى 17 قتيلا على الأقل و28 مصابا بينما يُعد 17 آخرون في المفقودين.

وتسببت الانهيارات الطينية بتدمير أكثر من 100 منزل، فضلا عن تضرر ما يقرب من 300 منزل آخر، حسب مسؤولين محليين.

وتعمل فرق البحث والإنقاذ التي وفدت من كل أنحاء كاليفورنيا وسط الأوحال والأنقاض المتناثرة في منطقة مونتسيتو، وهي جيب راقٍ في مقاطعة سانتا باربرا شمال غربي مدينة لوس أنجلوس يقطن فيه زهاء 9000 شخص، من بينهم مشاهير من أمثال الإعلامية أوبرا وينفري.

وتضررت أيضا فنادق تاريخية ومنازل مشاهير -من بينها منزل وينفري نفسها- بالأوحال الغزيرة التي اجتاحت أودية بين المحيط الهادي وغابة لوس بادريس الوطنية مترامية الأطراف. وتجتذب المنطقة الأثرياء والمشاهير لطبيعتها الخلابة وقربها من مدينة لوس أنجلوس.   

رجل إنقاذ يرفع الأنقاض من منزل انهار إثر الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مناطق في ولاية كاليفورنيا (الأوروبية)رجل إنقاذ يرفع الأنقاض من منزل انهار إثر الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مناطق في ولاية كاليفورنيا (الأوروبية)

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس الأميركية للأنباء عن طبيب بمستشفى سانتا باربرا كوتيج القول إن نحو عشرة أشخاص يخضعون للعلاج، أربعة منهم بحالة حرجة.

وهطلت أمطار غزيرة على الجزء الجنوبي من الولاية، بعد أسابيع من تعرض المنطقة نفسها لعدة حرائق ألحقت دمارا واسعا بها.

وذكرت الوكالة نفسها أن سكان مونتيسيتو ظنوا أنهم نجوا من أكبر حرائق في تاريخ كاليفورنيا الشهر الماضي والتي كانت أحد الأسباب التي أدت إلى الانهيارات الطينية.

وقال دان بيج -وهو رئيس أحد فرق الإنقاذ- إن أفراد فرقته ظلوا يعملون زهاء 12 ساعة في اليوم وهم يطؤون المسامير والزجاج المتناثر ويتعرضون لمياه الصرف الصحي وخطر الغاز المتسرب من البيوت.

وقد يستغرق الأمر أياما وربما أطول من ذلك حتى تنجز فرق البحث والإنقاذ مهامها. وكانت بلدة أوسو في ولاية واشنطن قد شهدت في عام 2014 انهيارات أرضية أودت بحياة 43 شخصا. وقد عُثر على آخر جثة وسط الأوحال بعد أربعة أشهر كاملة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دمرت الحرائق المشتعلة بولاية كاليفورنيا الأميركية مئات المنازل والمباني، في حين يكافح رجال الإطفاء لإخماد النيران التي اتسعت رقعتها إلى أكثر من تسعمئة كيلومتر مربع بسبب الرياح العاتية والطقس الجاف.

Published On 13/12/2017
Thomas wildfire burns above Bella Vista Drive near Romero Canyon in this social media photo by Santa Barbara County Fire Department in Montecito, California, U.S. December 12, 2017. Courtesy Mike Eliason/Santa Barbara County Fire Department/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

أجلت السلطات الأميركية نحو مئتي ألف شخص من شمالي ولاية كاليفورنيا بعد تضرر القناة المركزية المخصصة لتصريف المياه في سد أوروفيل، مما أثار مخاوف من انهيار قناة صرف احتياطية.

Published On 13/2/2017
مخاوف من انهيار جزئي بسد أوروفيل شمال كاليفورنيا

ما زال تسعون شخصا مفقودين بعد انزلاق التربة الذي دمر الأسبوع الماضي قرية أوسو قرب مدينة سياتل كبرى مدن ولاية واشنطن، ولم يتم انتشال أية جثة من تحت الأنقاض الأربعاء.

Published On 27/3/2014
In this aerial photo taken Saturday, March 23, 2014, a massive mudslide is shown in between the towns of Darrington, Wash., and Arlington, Wash. The slide killed at least three people and many people are still unaccounted for, and authorities said Sunday that searchers were flying over the one-square-mile mudslide in helicopters. (The Seattle Times, Marcus Yam) MANDATORY CREDIT TO: MARCUS YAM/THE SEATTLE TIMES
المزيد من دولي
الأكثر قراءة