الشرطة البريطانية تعتقل مشتبهين بانتمائهم لحركة نازية

الاعتقالات جرت في عدة مدن بريطانية (الجزيرة)
الاعتقالات جرت في عدة مدن بريطانية (الجزيرة)

ألقت الشرطة في بريطانيا الثلاثاء القبض على أربعة أشخاص للاشتباه في انتمائهم لمنظمة محظورة من اليمين المتطرف، والتخطيط لأعمال إرهابية.

وتشتبه الشرطة في انتماء الأشخاص الأربعة لمنظمة للنازيين الجدد تدعى "العمل الوطني" والتي أصبحت أول جماعة يمينية متطرفة تحظرها الحكومة بموجب قانون مكافحة الإرهاب، وذلك بعد اغتيال البرلمانية جو كوكس التي أشادت المنظمة بمقتلها العام الماضي.

وقامت شرطة مكافحة الإرهاب بالاعتقالات في مدن برمنغهام وإبسويتش ونورثامبتون ومدينة بويس في ويلز. كما تم اعتقال شخص خامس في قبرص.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن بعض جنود الجيش من ضمن المعتقلين، بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري أن المقبوض عليه في قبرص عسكري ينتمي إلى فوج "رويال أنجليان" المتمركز في قاعدة ديكيليا قرب لارنكا في قبرص.

وقالت الشرطة إن المعتقلين تتراوح أعمارهم بين 22 و32 عاما، لكنها لم تكشف عن هوياتهم.
وكانت وزيرة الداخلية آمبر راد وصفت منظمة العمل الوطني بـ العنصرية والمعادية للأجانب وللسامية وللمثليين، ورأت أنه "لا مكان لها في المملكة المتحدة".

وأعلنت الحكومة في ديسمبر/كانون الأول الماضي حظر منظمة العمل الوطني بوصفها إرهابية، وذلك بعدما رحبت المنظمة بـ "التضحية" التي قدمها أحد مؤيدي النازيين الجدد عندما اغتال النائبة عن حزب العمال جو كوكس في يونيو/حزيران من العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات