مقتل جنود أفغان في قندهار وطالبان تتبنى الهجوم

Afghan National Army (ANA) soldiers patrol the Shah Wali Kot district of Kandahar province on May 23, 2017.At least 10 Afghan soldiers were killed when militants attacked their army base in the southern province of Kandahar, the defence ministry said May 23, in the latest attack on Western-backed forces. / AFP PHOTO / JAVED TANVEER (Photo credit should read JAVED TANVEER/AFP/Getty Images)
جنود أفغان في دورية بولاية قندهار (غيتي-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مسؤول حكومي قوله إن 12 جنديا أفغانيا قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة ملغمة على مقر مديرية معروف بولاية قندهار، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي إحصاء آخر للخسائر قال مصدر أمني للجزيرة إن الهجوم أدى إلى مقتل 19 جنديا أفغانيا وإصابة أربعة آخرين.

وأعلنت حركة طالبان في بيان أن مسلحيها نفذوا هجوما انتحاريا بعربة عسكرية ملغمة على مقر مديرية معروف في ولاية قندهار جنوبي البلاد، وقالت إن الهجوم أدى إلى مقتل 24 جنديا وتدمير عربات وآليات للجيش.

ويأتي هذا الهجوم بعد وقوع قصف على مطار كابل الدولي أمس الأربعاء عقب وصول وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ.

وقالت وسائل إعلام أميركية إن حركة طالبان حاولت قتل وزير الدفاع الأميركي. ونفذت طائرات أميركية غارة للرد على الهجوم، لكن الغارة "تسببت في العديد من الخسائر البشرية بين المدنيين"، وفقا لبيان أصدره الناتو.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي مؤخرا أن بلاده سترسل أكثر من ثلاثة آلاف جندي إلى أفغانستان تنفيذا لإستراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتعزيز الأمن، وأوضح الوزير أن معظم الجنود إما في طريقهم إلى هناك أو أخطروا بإرسالهم.

المصدر : الجزيرة