ماكرون ينعى جنديا قتل بالحدود السورية العراقية

French President Emmanuel Macron reacts during a joint news conference with Bulgarian Prime Minister Boyko Borissov at Euxinograd residence, near Varna, Bulgaria, August 25, 2017. REUTERS/Stoyan Nenov TPX IMAGES OF THE DAY
ماكرون: الجندي قُتل خلال أدائه مهمته دفاعا عن بلادنا وحماية لمواطنينا وللتصدي للهمجية (رويترز)

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت مقتل جندي مظلي في القوات الخاصة الفرنسية "خلال معارك" في منطقة الحدود بين العراق وسوريا، معتبرا أن الجندي القتيل كان يدافع عن فرنسا.

وقال مكتب ماكرون في بيان إن الرئيس علم ببالغ الحزن بمقتل الجندي صباح السبت "خلال أدائه مهمته دفاعا عن بلادنا وحماية لمواطنينا وللتصدي للهمجية".

وأشاد ماكرون، وهو أيضا قائد جيش فرنسا، "بتضحية" المظلي الذي كان عنصرا في صفوف الفوج الثالث عشر التابع للقوات الخاصة الفرنسية.

وقبل أربعة أشهر، قال وزيرة القوات المسلحة الفرنسية سيلفي غولار في حديث إذاعي إن "فرنسا ليست موجودة على الأرض في سوريا"، مضيفة أن "هناك قوات خاصة تقوم بعمليات آنية، لكن إرسال قوات بشكل كثيف أمر مختلف".

وتتكتم فرنسا بشكل عام بشأن نشر قواتها الخاصة التي يقدر تعدادها بعشرات الأفراد في سوريا، وأكدت غولار أن فرنسا تنفذ "كل حصتها في التحالف" الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية بطائرات قتالية ومستشارين عسكريين وعناصر من سلاح المدفعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات