كوريا الشمالية تهاجم ترمب في الجمعية العامة

وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو شنّ هجوما عنيفا على الرئيس الأميركي دونالد ترمب (رويترز)
وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو شنّ هجوما عنيفا على الرئيس الأميركي دونالد ترمب (رويترز)

قال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو إن وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نظيره الكوري الشمالي برجل الصاروخ، جعل وصول "صواريخنا إلى البر الأميركي بأكمله أمرا حتميا".

وأضاف يونغ هو في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "عبر مثل هذا النضال المطول والشائك، فإننا الآن -أخيرا- لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية".

وتابع أن "انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبرا واحدا، أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد، ليس سوى أمل بعيد".

وشن الوزير الكوري الشمالي هجوما لاذعا على ترمب، ووصفه بأنه "شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة، وملك الكذب".

وأضاف أن ترمب في مهمة انتحارية، وأنه "رجل عصابات أطلق حملة كلمات عنيفة ومتهورة" ضد كوريا الشمالية، ويشكل اليوم "أكبر تهديد للسلام".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشف مسؤول أميركي كبير أن واشنطن تأخذ على محمل الجد تهديد كوريا الشمالية باختبار قنبلة هيدروجينية بالمحيط الهادي، لكنها لا تعطي “مصداقية كبيرة جدا” لإمكانية إقدام بيونغ يانغ على الخطوة.

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ومايك بنس نائب الرئيس الأميركي إلى مواصلة الضغط على كوريا الشمالية من خلال زيادة العقوبات الدولية لإجبارها على التخلي عن برنامجيها النووي والصاروخي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة