ماكرون: الروهينغا يتعرضون لإبادة جماعية

blogs ماكرون
ماكرون وعد بالتحرك في مجلس الأمن لإدانة الإبادة الجماعية ضد الروهينغا (رويترز)

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العمليات العسكرية التي ينفذها جيش ميانمار ضد أقلية الروهينغا المسلمة بأنها "عملية إبادة"، وذلك غداة وصفه من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة ما تتعرض له هذه الأقلية بـ"التطهير العرقي".

وقال ماكرون -في مقابلة تلفزيونية- إن باريس "ستتخذ المبادرة مع العديد من شركائها في مجلس الأمن من أجل أن تدين الأمم المتحدة هذه الإبادة الجماعية الجارية، هذا التطهير العرقي، وأن نتمكن من التحرك بطريقة ملموسة".

وكان ماكرون ندد الثلاثاء من على منبر الأمم المتحدة بالتطهير العرقي الذي يتعرض له الروهينغا الذين فر أكثر من 420 ألفا منهم في الأسابيع الأخيرة من إقليم أراكان ولجؤوا إلى بنغلاديش.

وقال "علينا أن ندين التطهير العرقي الجاري وأن نتحرك من خلال المطالبة بوقف العنف والسماح بالتدخل الإنساني".

وتابع "سندين مع العديد من الشركاء في مجلس الأمن هذه الإبادة الجارية وهذا التطهير العرقي، وسنتحرك بشكل ملموس".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قالت الأمم المتحدة إن مسلمي الروهينغا يتعرضون لأعمال وحشية، وطالبت سلطات ميانمار السماح للبعثة الأممية بالوصول لإقليم أراكان، بينما دانت مستشارة ميانمار أونغ سان سو تشي انتهاكات حقوق الإنسان بأراكان.

19/9/2017

كشفت بريطانيا الثلاثاء عن تعليقها برنامجها التدريبي لجيش ميانمار بسبب انتهاكاته لحقوق الروهينغا، وهو التدريب الذي كان يشمل برامج غير قتالية، وسط استمرار التنديد الأممي والحقوقي بتجاهل ميانمار تلك المعاناة.

19/9/2017

بدأت الأمم المتحدة تجميع شهادات من مسلمي الروهينغا الهاربين من ميانمار بشأن انتهاكات حقوق الإنسان هناك، وهي انتهاكات دمرت فيها تدميرا كاملا 214 قرية وفق تقرير لهيومن رايتس ووتش.

20/9/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة