بوتين يغيب عن الجمعية العامة للأمم المتحدة

الكرملين يقول إن الرئيس بوتين لن يشارك بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة (رويترز)
الكرملين يقول إن الرئيس بوتين لن يشارك بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة (رويترز)

أعلن الكرملين أن الرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين لن يحضر اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد أواخر سبتمبر/أيلول الجاري في نيويورك.

ونقلت وكالة " سبوتنيك" الروسية اليوم عن الناطق الرسمي للكرملين دميتري بيسكوف، قوله إن بوتين لا يخطط للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتّحدة.

وتفتتح الجمعية العامة أعمالها يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري، وتبدأ المداولات السياسية الرفيعة المستوى بعد أسبوع من الافتتاح يوم 19 من نفس الشهر.

وسيسعى الرئيس الأميركي دونالد ترمب ـالذي طالما انتقد الأمم المتحدةـ إلى حشد دعم عالمي لإصلاحها عندما يستضيف اجتماعا بالمقر الأممي في نيويورك قبل يوم من خطاب رسمي سيلقيه أمام المنظمة التي تضم 193 عضوا.

ولم يتضح ما إذا كان نظيره الروسي بوتين اعتزم عدم حضور هذا اللقاء في البداية.
  
يُذكر أن الإدارة الأميركية طلبت أول أمس الخميس بغلق المباني الدبلوماسية الروسية في واشنطن ونيويورك، التابعة للممثلية التجارية الروسية.
  
وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الجمعة اعتزام بلاده الرد و"بشكل صارم" على التدابير الأميركية ضدها والتي تسبب أضرارا لبلاده.
  
وجاءت خطوة واشنطن ردا على إعلان بوتين في يوليو/تموز الماضي بضرورة خفض البعثة الدبلوماسية الأميركية في روسيا، بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على موسكو.

المصدر : وكالات