"العمال البريطاني" يرفض حضورا سعوديا وسودانيا بمؤتمره

زعيم حزب العمال جيريمي كوربن كان دعا الحكومة البريطانية إلى الكف عن بيع الأسلحة للسعودية (غيتي-أرشيف)
زعيم حزب العمال جيريمي كوربن كان دعا الحكومة البريطانية إلى الكف عن بيع الأسلحة للسعودية (غيتي-أرشيف)

قرر حزب العمال البريطاني منع حضور ممثلين رسميين عن السعودية والسودان إلى مؤتمر الحزب في برايتون الأسبوع المقبل؛ احتجاجا على ارتكاب السعودية جرائم حرب في حملتها على اليمن، إضافة إلى انتهاكها حقوق الإنسان.

في المقابل، وجهت جامعة الدول العربية رسالة إلى أعضاء البرلمان البريطاني من حزب العمال، أبلغتهم فيها بإلغاء حفل عشاء سنوي يقيمه السفراء العرب في لندن.

وقال متحدث باسم حزب العمال البريطاني في تصريح صحفي إنه "عقب أدلة على جرائم حرب ارتكبتها السعودية في حملة قصفها على اليمن وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان على نطاق واسع؛ قررت اللجنة التنفيذية الوطنية للحزب ألا تقبل طلب السفارة (السعودية) لحضور مؤتمر حزب العمال".

وكان زعيم حزب العمال جيريمي كوربن دعا الحكومة البريطانية إلى الكف عن بيع الأسلحة إلى السعودية، قائلا إن هذه الأسلحة تستخدم في حرب اليمن.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

دعا زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن حكومة بلاده لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية، على خلفية الحرب باليمن. وقال إن الوقت حان للقيام بأفعال حيال تصدير الأسلحة للدول المسيئة لحقوق الإنسان.

دعا مركز لندن للعلاقات العامة الحكومة البريطانية إلى طرد السفير الإماراتي سليمان حامد المزروعي من المملكة المتحدة، والتحقيق معه لمخالفته قواعد الدبلوماسية على خلفية انعقاد مؤتمر يسيء للعلاقات البريطانية القطرية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة