البنتاغون يعلن بدء إرسال ثلاثة آلاف جندي لأفغانستان

ماتيس: أغلب الجنود في طريقهم إلى أفغانستان أو تلقوا الأوامر بذلك (رويترز)
ماتيس: أغلب الجنود في طريقهم إلى أفغانستان أو تلقوا الأوامر بذلك (رويترز)

أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الاثنين أن بلاده سترسل أكثر من ثلاثة آلاف جندي إلى أفغانستان، تنفيذا لإستراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتعزيز الأمن، وأوضح الوزير أن معظم الجنود إما في طريقهم إلى هناك أو أخطروا بإرسالهم.

وقال ماتيس في مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع (بنتاغون) إنهم "تحديدا أكثر من ثلاثة آلاف"، حيث سيساندون ما يقارب 11 ألف جندي أميركي بأفغانستان.

وأضاف ماتيس "أغلبهم في الطريق إلى هناك أو تلقوا الأوامر، وأفضّل عدم إعطاء مزيد من المعلومات التي تفيد العدو".

وأعلن ترمب أواخر الشهر الماضي إستراتيجيته الجديدة في أفغانستان، مقترحا إرسال مزيد من الجنود الأميركيين وغيرهم إلى هناك لمنع الجماعات المسلحة من إيجاد موطئ قدم لها في أفغانستان.

وتراجع الرئيس الأميركي عن وعد كان قطعه بالانسحاب سريعا من أفغانستان في أول خطاب له كقائد أعلى للقوات المسلحة، حيث ضغط عليه القادة العسكريون للتراجع عن تعهده، وأقنعوه بأن تكلفة الانسحاب ستكون أعلى من تكلفة البقاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت قوات الناتو في أفغانستان إن جنودا أميركيين ومدنيين أفغانا أصيبوا الاثنين في هجوم استهدف رتلهم بمديرية بغرام، بينما أعلنت طالبان مسؤوليتها عنه وقالت إنه أسفر عن 13 قتيلا أميركيا.

أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أنه وقع أمرا بإرسال قوات إضافية إلى أفغانستان، تماشيا مع موقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي أيد تعزيز القوات الأميركية لمواجهة تقدم حركة طالبان.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة