مناورات تركية قرب الحدود العراقية

Turkish army tanks and military personal are stationed in Karkamis on the Turkish-Syrian border in the southeastern Gaziantep province, Turkey, August 25, 2016. REUTERS/Umit Bektas/File Photo
القوات التركية تشن هجمات ضد حزب العمال الكردستاني جنوبي البلاد وشمالي العراق (رويترز-أرشيف)

بدأت القوات التركية مناورات عسكرية في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، المتاخمة للحدود مع العراق

وقالت وكالة أنباء الأناضول اليوم الاثنين إن المناورات تجري في المنطقة الواقعة بين سيلوبي ومعبر خابور الحدودي مع شمال العراق.

وأشارت الوكالة إلى أن تلك المناورات تتزامن مع العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش التركي ضد المجموعات المسلحة لحزب العمال الكردستاني في تلك المنطقة.

يُذكر أن القوات التركية تشن هجمات ضد العمال الكردستاني جنوبي البلاد وشمالي العراق منذ استئناف الحزب عملياته ضد قوات الأمن في يوليو/تموز 2015، بعد توقف دام عامين عقب إطلاق عملية السلام الداخلي.

وتتخذ عناصر من حزب العمال الكردستاني من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لهم، وينشطون في العديد من المدن والبلدات العراقية، وتستهدفهم المقاتلات التركية باستمرار منذ انهيار وقف لإطلاق النار.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال منظمة إرهابية. ويشن الحزب تمردا منذ ثلاثة عقود في جنوب شرقي تركيا، وله معسكرات في الجبال بشمال العراق قرب الحدود التركية, وقتل في الصراع أكثر من أربعين ألف شخص، بينهم آلاف منذ استئناف القتال عام 2015.

المصدر : الجزيرة + وكالات