مقتل جندي روماني في تفجير جنوبي أفغانستان

جنود أطلسيون في موقع التفجير الذي تبنته حركة طالبان بولاية قندهار، وتظهر الآلية العسكرية المستهدفة (غيتي)
جنود أطلسيون في موقع التفجير الذي تبنته حركة طالبان بولاية قندهار، وتظهر الآلية العسكرية المستهدفة (غيتي)

قالت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان إن جنديا رومانيا قتل في تفجير بسيارة ملغمة -وصفته بالانتحاري- استهدف رتلا تابعا للقوات الرومانية في ولاية قندهار جنوبي البلاد.

وأضافت قوات الناتو في بيان لها اليوم السبت أن الهجوم وقع أمس في مديرية "دامان" بقندهار. وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال متحدث باسمها إن الهجوم أوقع قتلى وجرحى بين القوات الرومانية.

وكانت الشرطة الأفغانية أكدت وقوع الهجوم على رتل للقوات الدولية، بينما قال شهود إن التفجير أسفر عن جرح عدد من الجنود. وأظهرت صور آلية عسكرية على جانب طريق وقد تضررت جراء الانفجار.

من جهة أخرى نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصدر أمني أن السلطات الباكستانية أغلقت معبر طورخم الحدودي بين أفغانستان وباكستان شرقي البلاد بعد تفجير عبوة ناسفة في الجهة الباكستانية.

وأضاف المصدر أن التفجير أدى إلى إصابة ثمانية من شرطة الحدود الباكستانية وخمسة مواطنين أفغان كانوا في طريقهم إلى أفغانستان، مشيرا إلى أن آلاف الأفغان ينتظرون فتح المعبر لمواصلة رحلتهم إلى باكستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت قوات الناتو في أفغانستان إن جنودا أميركيين ومدنيين أفغانا أصيبوا الاثنين في هجوم استهدف رتلهم بمديرية بغرام، بينما أعلنت طالبان مسؤوليتها عنه وقالت إنه أسفر عن 13 قتيلا أميركيا.

قتلت بالرصاص موظفة إغاثة أجنبية تعمل لدى لجنة الصليب الأحمر الدولي بمدينة مزار الشريف الأفغانية، وتمكنت قوات الأمن من القبض على الجاني الذي كان يخبئ سلاحه بدراجته.

أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أنه وقع أمرا بإرسال قوات إضافية إلى أفغانستان، تماشيا مع موقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي أيد تعزيز القوات الأميركية لمواجهة تقدم حركة طالبان.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة