كوريا الشمالية تطلق صاروخا فوق اليابان

A missile is launched during a long and medium-range ballistic rocket launch drill in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang on August 30, 2017. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. SOUTH KOREA OUT. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS.
كوريا الشمالية تجري تجارب مستمرة على إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات (رويترز)
أعلنت كل من كوريا الجنوبية واليابان أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا سقط في المحيط الهادي.

واختبرت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا مرّ فوق جزيرة هوكايدو (شمال اليابان) قبل أن يسقط في المحيط الهادي.

واستنكر الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا إطلاق الصاروخ، مؤكدا أنه لا توجد أدلة على سقوط أي شظايا منه فوق بلاده، وأضاف أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا -لم يحدد نوعه- في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة من منطقة سونان بالعاصمة بيونغ يانغ في اتجاه الشرق.

وقال البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على التجربة الكورية. وقالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن الصاروخ الكوري الشمالي لم يمثل خطرا على أميركا الشمالية. 

وقال الجيش الأميركي إنه رصد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا متوسط المدى، وإن الصاروخ مرّ فوق شمال اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي، ولم يشكل تهديدا لجزيرة غوام.

وتأتي عملية الإطلاق التي جرت من قرب بيونغ يانغ بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.

المصدر : وكالات