عودة السفير الإيطالي للقاهرة لتعزيز جهود حل قضية ريجيني

الإيطاليون مستمرون بالضغط على القاهرة لتوضيح ملابسات مقتل ريجيني (الجزيرة)
الإيطاليون مستمرون بالضغط على القاهرة لتوضيح ملابسات مقتل ريجيني (الجزيرة)

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن عودة السفير جيامباولو كانتيني إلى القاهرة الخميس تهدف إلى "تعزيز المطالب الإيطالية بالوصول إلى الحقيقة" حول قضية مقتل الباحث جوليو ريجيني.

ونقل التلفزيون الحكومي عن رئيس الدبلوماسية الإيطالية الجمعة -حول لقائه بنظيره المصري سامح شكري في لندن الخميس- قوله "لقد أكدت للوزير شكري أن إرسال سفيرنا إلى مصر يهدف إلى تعزيز المطالب الإيطالية بالوصول إلى الحقيقة، ولن يرضينا أي شيء أقل من الحقيقة حول قضية ريجيني".

وأضاف ألفانو "إرادتنا هي دعم التعاون القضائي، ولهذا فإن السفير لديه تفويض واضح وتعليمات من جانبنا للقيام بكل ما في وسعه لضمان فاعلية هذا التعاون مع مصر والعمل على نجاحه قدر الإمكان".

وكشف الوزير أنه تلقى من نظيره المصري ردا "تضمن استعدادا لبذل كل ما هو ممكن للوصول إلى الحقيقة".

ووصل السفير الإيطالي إلى القاهرة، الخميس، ليرأس بعثة روما بالعاصمة المصرية، تنفيذا لقرار لألفانو بهذا المعنى الشهر الماضي، بعدما استدعي رئيس البعثة السابق ماوريتسيو ماساري للتشاور إلى روما يوم 8 أبريل/نيسان 2016 على خلفية التطورات في قضية مقتل ريجيني.

وعثر على الباحث الإيطالي -الذي اختفى في القاهرة يوم 25 يناير/كانون الثاني 2016- قتيلا يوم الثالث من فبراير/شباط من العام نفسه على الطريق بين القاهرة والإسكندرية.

المصدر : وكالة الأناضول