البيت الأبيض يطالب بطرد مذيعة بسبب تغريداتها

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 29: Co-host ESPN2's His & Hers Jemele Hill speaks at the Why Are We Still Talking About This? Women & Sport in 2016 panel at Liberty Theater during 2016 Advertising Week New York on September 29, 2016 in New York City. (Photo by D Dipasupil/Getty Images for Advertising Week New York)
جيميل هيل هاجمت في تغريداتها الرئيس الأميركي (غيتي-أرشيف)

ندّد البيت الأبيض بتغريدة لمذيعة تلفزيونية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وصفت فيها الرئيس الأميركي دونالد ترمب  بأنه "عنصري من أنصار تفوق البيض"، معتبرا هذا التعليق "هجوما يستوجب الطرد".

وجاء كلام المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أمس الأربعاء ردا على سلسلة تغريدات للمذيعة التلفزيونية في شبكة "إي أس بي أن" الرياضية جيميل هيل هاجمت فيها الرئيس الأميركي.

وقالت ساندرز إن تعليقات هيل كانت "مشينة"، وهو "بالتأكيد شيء أعتقد أنه هجوم يستوجب الطرد من قبل إي أس بي أن".

‪ساندرز: تعليقات هيل كانت مشينة‬ ساندرز: تعليقات هيل كانت مشينة (رويترز)
‪ساندرز: تعليقات هيل كانت مشينة‬ ساندرز: تعليقات هيل كانت مشينة (رويترز)

اتهامات وردود
ووصفت هيل في سلسلة من التغريدات هذا الأسبوع الرئيس ترمب بأنه "الأكثر هجومية وجهلا في حياتي"، ثم كتبت أنه "عنصري من أنصار تفوق البيض" أحاط نفسه بأشخاص من النوعية نفسها.

وتعتبر تعليقات هيل آخر ردود الفعل على الموقف المتناقض لترمب من العنف الذي جرى خلال مظاهرة أنصار تفوق البيض في بلدة شارلوتسفيل في فيرجينيا، والذي أدى إلى مقتل امرأة كانت تحتج على المظاهرة.

ويظهر أن التعليقات سوف ترفع نسبة التوتر بين المحافظين والشبكة الرياضية التي يتهمها بعضهم بأنها مسيسة.

وقال بيان لشبكة "إي أس بي أن" التي تملكها والت ديزني إن تعليقات هيل على تويتر "لا تمثل موقف إي أس بي أن"، مضيفا "تناولنا هذا الأمر مع جيميل وهي تدرك بأن تصرفاتها كانت غير لائقة".

المصدر : الفرنسية