يلدرم يبحث مع نظيره الكويتي العلاقات الثنائية

يلدرم (يمين) مع نظيره الكويتي بأنقرة (غيتي)
يلدرم (يمين) مع نظيره الكويتي بأنقرة (غيتي)

عقد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم لقاء ثنائيا مع نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في مقر رئاسة الوزراء التركية بالعاصمة أنقرة.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الطرفين ناقشا في اللقاء العلاقات الثنائية وتبادلا وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية أبرزها الأزمة الخليجية.

وعقب اللقاء أشرف رئيسا الوزراء التركي والكويتي على مراسيم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية في مجالات مختلفة، أبرزها الطيران المدني والاتصالات والازدواج الضريبي وبروتوكول تعاون حول التدريب والتعليم بين الحرس الوطني الكويتي والدرك التركي.

ويشارك رئيس الوزراء الكويتي في منتدى رجال الأعمال المشترك بين البلدين الذي يعقد في إسطنبول الجمعة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد  لقاء مع الشيخ جابر المبارك الصباح.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تؤكد فيه تركيا دعمها للوساطة الكويتية المتعلقة بحل الأزمة الخليجية، وبالتزامن مع سعي أنقرة للقيام بدور فعال في حل هذه الأزمة، والذي انعكس من خلال زيارات قام بها مسؤولون أتراك إلى الكويت ودول الخليج الأخرى في الفترة الأخيرة.

ويرى المهتمون بملف العلاقة بين تركيا والكويت أن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين والاتصالات بينهم التي شهدت تكثيفا في الفترة الأخيرة مع ازدياد حدة التوتر الذي تشهده منطقة الخليج، من شأنها تعميق مفهوم العمل الاستراتيجي بين تركيا وشركائها الخليجيين، خصوصا أن أنقرة ترى في استقرار منطقة الخليج ضرورة في وقت يشهد فيه الإقليم أزمات عدة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة