شريف يبدأ رحلة العودة من إسلام آباد إلى لاهور

بدأ رئيس وزراء باكستان المعزول نواز شريف رحلة العودة من مكتبه السابق في إسلام أباد إلى منزله في لاهور عبر طريق يعبر عشرات القرى والمدن
أنصار نواز شريف يتجمعون لاستقباله خلال رحلة عودته من إسلام آباد على لاهور (الجزيرة)

بدأ رئيس وزراء باكستان المعزول نواز شريف رحلة العودة من مكتبه السابق في العاصمة إسلام آباد إلى منزله في لاهور بإقليم البنجاب عبر طريق يعبر عشرات القرى والمدن.

وقال مراسل الجزيرة أحمد بركات إن أنصار شريف خرجوا اليوم الأربعاء في إسلام آباد ومدن أخرى لاستقباله وتحيته. وأضاف أن رئيس الوزراء المعزول أشار لأول مرة إلى أنه قد يستأنف الحكم الصادر في 28 من الشهر الماضي والقاضي بعزله من منصبه، وأنه قد يطلب تغيير هيئة المحكمة.

ومن المقرر أن يتوقف شريف في كل منطقة ويلقي كلمة في الجماهير المحتشدة لاستقباله. وقد نصحت جهات أمنية وسياسية نواز شريف باتخاذ طريق بديل للوصول إلى منزله في لاهور لكنه رفض ذلك.

وترى المعارضة أنه يسعى للضغط على هيئة الاحتساب الوطنية كي لا تصدر أحكاما قاسية عليه من خلال إظهار مدى التأييد الشعبي الذي يحظى به.

وكانت محكمة الاستئناف العليا في إسلام آباد قضت أواخر يوليو/تموز الماضي بعزل شريف من منصبه وإدانته بتهم فساد تشمل غسيل الأموال وعدم الكشف عن ممتلكاته في الخارج، ومنعته من الترشح لمنصب رئيس الوزراء مدى الحياة.

وقد خلفه في المنصب مؤقتا وزير النفط في حكومته شاهد خاقان عباسي الذي ينتمي إلى حزب الرابطة الإسلامية، وهو الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء المعزول. ورشح نواز شريف شقيقه شهباز ليتولى المنصب بعد انتخابه نائبا في البرلمان.

المصدر : الجزيرة