بريطانيا مستعدة لدفع 40 مليار يورو لمغادرة الاتحاد

بريطانيا لن تدفع المبلغ إلا في إطار اتفاق أوسع يتضمن اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي (رويترز)
بريطانيا لن تدفع المبلغ إلا في إطار اتفاق أوسع يتضمن اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي (رويترز)

ذكرت صنداي تلغراف -نقلا عن ثلاثة مصادر حكومية لم تكشف عنها- أن بريطانيا مستعدة لدفع ما يصل إلى أربعين مليار يورو (47 مليار دولار) في إطار اتفاق لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة إن بريطانيا ليست مستعدة لدفع المبلغ إلا في إطار اتفاق أوسع نطاقا يتضمن اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي.

ونسبت لمصدر مطلع كبير بالحكومة قوله "نعرف أن موقف الاتحاد الأوروبي يتمثل في الحصول على ستين مليار يورو.. موقفنا أقرب إلى ثلاثين مليارا، لكن نقطة الالتقاء الفعلية هي أربعين مليارا رغم عدم اتفاق العامة والسياسيين على ذلك بعد".

ورفضت الوزارة المسؤولة عن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بالحكومة البريطانية التعليق على التقرير.

وكانت بريطانيا قالت في السابق إنها ستدفع أي التزامات مستحقة لكنها لم تقدم أي أرقام محددة.

ويوم 23 يونيو/حزيران 2016، صوت البريطانيون بنسبة 52% في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي مارس/آذار الماضي، أطلقت الحكومة مرحلة الخروج من الاتحاد الأوروبي والتي تستغرق عامين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

هيمنت قضايا الأمن والدفاع والهجرة وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي على جدول أعمال القمة الأوروبية ببروكسل. وأثناء هذه القمة تعرض رئيسة بريطانيا جانبا من خطتها بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

22/6/2017

بعد إعلان البريطانيين في استفتاء 2016 رغبتهم بالخروج من الاتحاد الأوروبي، بدأت مفاوضات البريكست التي انطلقت في يونيو/حزيران 2017، ولمدة متوقعة تصل لعامين ويتخللها الكثير من التفاصيل والإجراءات المعقدة.

17/7/2017

أعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك -في اختتام القمة الأوروبية- عن خيبة أمله من المقترح الذي قدمته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون في بريطانيا.

23/6/2017

ذكر تقرير أن الاتحاد الأوروبي بدأ يستعيد وضعه الملائم، وأصبح أكثر شعبية، وفقا لاستطلاعات الرأي، وتساءل عن السبب في ذلك، مجيبا بأنها تجربة البريكست وتحسن معظم اقتصادات دول أوروبا.

30/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة