صحفيون بلغار: اتهام الجزيرة بدعم الإرهاب "عبثية"

جانب من تغطية موقع اتحاد الصحفيين البلغار (sbj) لأعمال ندوة الجزيرة (الجزيرة)
جانب من تغطية موقع اتحاد الصحفيين البلغار (sbj) لأعمال ندوة الجزيرة (الجزيرة)
محمد العلي-صوفيا

نشر موقع اتحاد الصحفيين البلغار أمس الأول تغطية إخبارية لتضامنه مع الجزيرة في مواجهة الدعوات لإغلاقها، حيث كانت رئيسة الاتحاد سنيجانا تودوروفا ضمن وفد الاتحاد الدولي للصحفيين الذي حضر مؤخرا إلى العاصمة القطرية الدوحة، وشارك في ندوة عنوانها "حرية التعبير نحو مواجهة المخاطر".

ووصفت تودوروفا -في مقابلة مع موقع الاتحاد حول الندوة- اتهام دول الحصار للجزيرة بدعم الإرهاب بأنه "تهمة عبثية توجه لصحفيين محترفين يكرسون مفهوم الصحافة الديمقراطية في عملهم اليومي".

وقالت إنها خلال وجودها في الدوحة تابعت عددا من برامج الجزيرة، ووصفت البرامج بأنها "تعكس الأحداث التي نعيشها أو نشاهدها بموضوعية".

ومضت تودروفا قائلة إن الجزيرة الإنجليزية تنافس قنوات عملاقة مثل "بي بي سي" البريطانية و"سي أن أن" الأميركية، مضيفة أنها لم تتمكن من متابعة كل البرامج لكن انطباعاتها عن حيادية القناة وموضوعيتها تأكدت.

وتطرقت رئيسة اتحاد الصحفيين البلغار إلى أعمال الندوة، ووصفت مداخلة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري فيها بالمهمة.

وقالت إن مداخلات الندوة انطلقت من موضوع المخاطر المحيطة بالجزيرة لتناول قضايا كونية تتصل بالتحديات التي تواجهها الصحافة حول العالم.

المصدر : الجزيرة