هنود يقتلون رجلين مسلمين بحجة حماية الأبقار

A Hindu devotee offers prayers to a cow after taking a holy dip in the waters of Sangam, a confluence of three rivers, the Ganga, the Yamuna and the mythical Saraswati, in Allahabad, India, September 28, 2016. REUTERS/Jitendra Prakash TPX IMAGES OF THE DAY
تقديس الأبقار لدى الهندوس سبب عددا من جرائم القتل في حق مسلمين بالهند (رويترز)

أفادت الشرطة بأن سكان قرية في شرقي الهند ضربوا حتى الموت مسلمين كانا ينقلان على متن شاحنة أبقارا إلى غرب البنغال قرب الحدود مع بنغلاديش عندما اعترضهم سكان القرية، في جريمة قتل أخرى ترتكب بحجة حماية الأبقار التي تعتبر مقدسة عند الهندوس.

وأوضح مسؤول بارز في شرطة غرب البنغال أن "سكان القرية أغلقوا الطريق وأجبروا الشاحنة على التوقف، وبعد ذلك جرّوا الرجلين خارج الشاحنة وقتلوهما". 

ويجري التحقيق في الجريمة وهل اشترى السائقان الماشية بشكل غير قانوني، أو أنهما كانا يهرّبان لحوم الأبقار.

ويسمح قانون غرب البنغال بذبح الأبقار، بعكس العديد من الولايات الهندية التي تحظر حيازة لحوم الأبقار أو استهلاكه. وتفرض عدد من الولايات حكم السجن المؤبد على من ينتهك هذا القانون.

وشهدت الهند هذا العام موجة من جرائم القتل نفذها سكان، وفي مقدمها جرائم استهدفت مسلمين بعد اتهامهم بقتل أبقار وتناول لحومها.

ففي يونيو/حزيران الماضي قتل ثلاثة مسلمين ضرباً في غرب البنغال بعد اتهامهم بسرقة أبقار، كما قتل فتى مسلم اتهم بحمل لحم البقر. وفي أبريل/نيسان الماضي قتل رجل مسلم ضربًا في ولاية راجستان بعد العثور على أبقار في شاحنته. وكان الرجل مزارعا ينقل أبقارا يستفاد من حليبها. وفي مايو/أيار الماضي قتل مسلمان ضربًا للاشتباه في سرقتهما أبقارا.

المصدر : الفرنسية