العاصفة باخار تضرب هونغ كونغ ومكاو

A man rides a motorbike on a flooded street during tropical storm Pakhar hits Macau, China August 27, 2017. REUTERS/Tyrone Siu
مكاو شهدت هطول أمطار غزيرة بسبب العاصفة المدارية "باخار" (رويترز)

أدت العاصفة المدارية "باخار" إلى هبوب رياح قوية وهطول أمطار غزيرة على هونغ كونغ ومكاو اليوم الأحد، وذلك بعد مرور أربعة أيام على الإعصار "هاتو" المميت.

وتسبب الإعصار هاتو -وهو أحد أقوى الأعاصير التي يتم تسجيلها- في فيضانات غزيرة ودمار بالمدينتين، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص في مكاو.

وقالت هيئة الطقس المحلية إن باخار -ويحمل اسم سمكة تعيش في مياه نهر ميكونغ بجنوبي آسيا- مر بهونغ كونغ ومكاو صباح اليوم، ووصل إلى مدينة تايشان بجنوب الصين.

وأصدرت المدينتان في وقت سابق من اليوم الأحد التحذير الثالث، وهو أعلى تحذيرات الطقس، وقالتا إن العاصفة من الدرجة الثامنة مع اشتداد الرياح وهطول الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى إصدار تحذيرات من وقوع فيضانات خطيرة في المناطق المنخفضة.

وتم تأخير أو إلغاء حوالي ثلاثمئة رحلة جوية، حسب ما أعلنه متحدث باسم مطار هونغ كونغ. وأعلنت شركة طيران هونغ كونغ "كاثاي باسيفيك" أنها تتوقع "إلغاء (رحلات) وتأخيرا كبيرا" في مواعيد الإقلاع يستمر حتى الاثنين، كما تم تعليق عمل العبارات في هونغ كونغ.

وتأتي العاصفة باخار في وقت ما زالت تتعافى فيه المدينتان من الإعصار هاتو، وفي حين لم تتعرض هونغ كونغ لدمار كبير فقد دمر هاتو مدينة مكاو أكبر مركز للقمار في العالم، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وإصابة 244 آخرين، وحدوث تصدعات خطيرة في البنية التحتية بعدما ترك المدينة دون مياه وكهرباء لأيام.

المصدر : وكالات