التحقيق مع رجل هاجم عنصرين من الشرطة البريطانية بسكين

A police officer stands at a cordon after police arrested a man carrying a knife outside Buckingham Palace in London, Britain, August 25, 2017. REUTERS/Hannah McKay
الشرطة البريطانية أغلقت الطرق المؤدية إلى قصر باكنغهام مساء أمس (رويترز)

تحقق شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية مع رجل كان مسلحا بسكين أصاب اثنين من عناصرها بجروح طفيفة خارج قصر باكنغهام مساء أمس، بعد أن اعتقلته بموجب قانون مكافحة الإرهاب.
 
وقالت الشرطة بالعاصمة لندن "إن محققي قيادة شرطة مكافحة الإرهاب يحققون الآن في الحادث الذي وقع بالقرب من قصر باكنغهام" مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية في لندن.
  
كما أعلنت في بيان مساء أمس الجمعة توقيف الرجل، دون أن توضح ما إذا كانت تتعامل مع الهجوم على أنه إرهابي أم لا.
  
وقالت أيضا إن "الرجل أوقف قرابة الساعة 20,35 (19,35 ت غ) من قبل عناصر الشرطة خارج قصر باكنغهام وبحوزته سكين" موضحة أن شرطيين "أصيبا بجروح طفيفة في ذراعيهما".  

وأضافت الشرطة أن عنصريها الجريحين تلقيا العلاج في موقع الهجوم، ولم تستدع إصابتهما نقلهما إلى المستشفى.
  
وخلال عملية التوقيف، أصيب المهاجم بجروح طفيفة استدعت نقله إلى المستشفى للعلاج، على أن يتم اقتياده لاحقا لمركز للشرطة حيث سيتم استجوابه.
  
وكان شهود قالوا في تغريدات على تويتر إن المهاجم كان مسلحا بسيف، ونشروا تسجيلات فيديو ظهر فيها عدد كبير من سيارات الشرطة أمام قصر باكنغهام الذي أغلقت كذلك الطرقات المؤدية إليه.
  
ووفق شرطي كان موجودا في المكان فإن "التحرك السريع والشجاع لشرطيين أتاح اعتقال المشتبه به سريعا جدا".
  
وحين وقع الهجوم، لم تكن الملكة إليزابيث الثانية موجودة في لندن بل في قصرها في بالمورال بإسكتلندا.

يُذكر أن لندن شهدت في وقت سابق من هذا العام عدة هجمات، بينها هجوم وقع في مارس/آذار الماضي عند مبنى البرلمان وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات، وشهد نفس الشهر تفجيرا استهدف حفلا غنائيا بمدينة مانشستر أسفر عن مقتل 22 شخصا، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.
 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A police officer stands at a cordon after police arrested a man carrying a knife outside Buckingham Palace in London, Britain, August 25, 2017. REUTERS/Hannah McKay TPX IMAGES OF THE DAY

أصيب شرطيان بريطانيان مساء الجمعة بجروح طفيفة في عملية طعن أمام قصر باكنغهام بلندن واعتقل منفذها، كما جرح جنديان بلجيكيان في عملية مماثلة ببروكسل، ولقي منفذها حتفه برصاص الشرطة.

Published On 25/8/2017
LONDON, ENGLAND - JUNE 04: Police officers outside a property in East Ham which has been raided by police on June 4, 2017 in London, England. Police have arrested 12 people after raids in Barking following last night's terrorist attacks on London Bridge and at Borough Market where 7 people were killed and at least 48 injured. Three attackers were shot dead by armed police at the scene. (Photo by Carl Court/Getty Images)

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب رئيس بلدية لندن صادق خان واتهمه بالتقليل من تهديد الإرهاب، بعد يوم من هجوم نفذه مجهولون دهسوا بشاحنة عددا من المارة قبل أن يطعنوا آخرين.

Published On 4/6/2017
A London police officer stands outside the Leytonstone Underground station in London, Britain, 06 December 2015. Counter-terrorism officers are investigating the attack at Leytonstone station in east London after they tasered and arrested a suspect, who was 'reportedly threatening other people with a knife,' the Metropolitan Police said. Police have detained the man suspected of stabbing several people, seriously injuring one of them, at the subway station late 05 December and are treating the attack as a 'terrorist incident.'

تؤكد التحقيقات الأولية للشرطة البريطانية أن الشاب الذي طعن ثلاثة بريطانيين في محطة لقطارات الأنفاق شرقي لندن، مصاب بمرض عقلي, ولا علاقة له بأي نشاط إرهابي.

Published On 12/12/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة