استقالة مستشار آخر في إدارة ترمب

White House adviser Sebastian Gorka (L), standing with White House counselor Kellyanne Conway (C), waits for U.S. President Donald Trump to arrive to board Air Force One for travel to Ohio from Joint Base Andrews, Maryland, U.S. July 25, 2017. Picture taken July 25, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
غوركا قال في كتاب استقالته إنه يستطيع خدمة ترمب من خارج البيت الأبيض (رويترز)

أفادت وسائل إعلام أميركية أن سيباستيان غوركا مساعد مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب للأمن القومي قدم استقالته من منصبه.

وقالت مصادر مطلعة إن استقالة غوركا كانت متوقعه عقب استقالة اليميني ستيف بانون -قبل أيّام- من منصب كبير مستشاري البيت الأبيض.

وأضافت المصادر ذاتها أن استقالة غوركا تأتي أيضا بتدخل مباشر من الجنرال جون كيلي الذي غادر منصب وزير الأمن الداخلي ليشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض، ويقرر طرد مستشار الرئيس للقضايا الإستراتيجية ستيف بانون.

ونقلت وكالة رويترز عن تقارير إعلامية أميركية أن غوركا عبّر في كتاب استقالته عن عدم رضاه عن إدارة الرئيس. وقال "كنتيجة لذلك فإن أفضل طريقة كي أقدم لك الدعم سيدي الرئيس هي من خارج البيت الأبيض".

وكان غوركا (46 عاما) قد اتهم من قبل معارضيه بإقامة علاقات مع مجموعات من اليمين المتطرف، في وقت شكك آخرون بمؤهلاته في مجال مكافحة "الإرهاب".

وكان عدد من أعضاء فريق ترمب قد غادروا مناصبهم قبل غوركا، بينهم خصوصا ستيف بانون، والناطق باسمه شون سبايسر، ومدير الاتصالات بالبيت الأبيض أنتوني سكاراموتشي، وكبير موظفي البيت الأبيض رينس بريبوس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

epa05999703 A picture made available on 30 May 2017 shows White House communications director Mike Dubke listen as a reporter asks a question during a joint press conference in the East Room of the White House in Washington, DC, USA, 20 April 2017 (reissued 30 May 2017). Mike Dubke on 30 May 2017 confirmed his resignation as White House communications director. EPA/SHAWN THEW

أُعلن اليوم الثلاثاء عن استقالة مدير الاتصالات بالبيت الأبيض مايك دوبكي، وذلك في أول حلقة من سلسلة إجراءات يتوقع أن تهز الفريق الإعلامي للرئيس الأميركي دونالد ترمب.

Published On 30/5/2017
White House spokesman Sean Spicer holds a press briefing at the White House in Washington, U.S., July 17, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر استقالته بعد اعتراضه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعيين أنثوني سكاراموتشي مديرا جديدا للاتصالات في المكتب البيضاوي.

Published On 21/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة