بأمر أون: كوريا الشمالية تكثف إنتاج الصواريخ

North Korean leader Kim Jong-Un smiles during a visit to the Chemical Material Institute of the Academy of Defense Science in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang on August23, 2017. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. TPX IMAGES OF THE DAY
كيم جونغ أون خلال زيارته أكاديمية العلوم الدفاعية في كوريا الشمالية (رويترز)

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بإنتاج مزيد من محركات الصواريخ والرؤوس الحربية، في وقت تراجعت حدة التصعيد مع الولايات المتحدة التي أعربت عن أملها في إجراء محادثات مع بيونغ يانغ

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء أن كيم تفقد معهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية، والذي يعمل على تطوير الصواريخ الكورية الشمالية، مضيفة أنه "أعطى أمرا للمعهد بأن ينتج مزيدا من محركات الصواريخ والرؤوس الحربية".
    
يأتي ذلك في وقت أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب "تفاؤلا حذرا" بشأن احتمال تحسن العلاقات مع كوريا الشمالية بعد توتر متصاعد على مدى أشهر بسبب تجاربه على الصواريخ البالستية.

وخلال تجمع حاشد في فينيكس بولاية أريزونا أمس الثلاثاء قال ترمب عن الزعيم الكوري الشمالي "أحترم حقيقة أنه بدأ يحترمنا، وربما قد يحدث شيء إيجابي".
  
 أما وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون فقد أشاد أمس بـ"مستوى ضبط النفس" الذي أبدته كوريا الشمالية بعدم إجرائها أي تجارب نووية أو صاروخية منذ فرض عقوبات دولية جديدة عليها.
    
وقال الوزير الأميركي في مؤتمر صحفي "أنا مسرور لرؤية نظام بيونغ يانغ وقد أظهر مستوى معينا من ضبط النفس لم نشاهد مثله سابقا"، معربا عن أمله في أن يكون ذلك مؤشرا على استعداد بيونغ يانغ للدخول في محادثات مع واشنطن "في المستقبل القريب".

المصدر : وكالات